إقتصاددولي

العملة الرقمية في الصين “ساحة معركة جديدة” للمنافسة بين الدول

أثار مقال نُشر في مجلة China Finance ، وهي مجلة يديرها بنك الشعب الصيني (PBOC) ، الجدل بأن حقوق طباعة العملة الرقمية والتحكم فيها ستكون “ساحة معركة جديدة” للمنافسة بين الدول ذات السيادة.

وكشف المقال أن إصدار وتداول العملة الرقمية سيحدث تغييرات كبيرة في التمويل الدولي الحالي، وقال إن “الصين لديها العديد من المزايا والفرص في تصدير العملات الرقمية”.

وبدأت بعض البنوك التجارية المملوكة للدولة في الصين في إجراء اختبارات داخلية واسعة النطاق لمحفظة رقمية ، وأن الإطلاق الرسمي للعملة الرقمية المحلية يقترب خطوة واحدة وفقًا للأنباء التي ذكرتها وسائل الإعلام المحلية.

وأعلن مقال China Finance أن التغذية المرتدة المعززة للبيانات من العملة الرقمية ستساعد في تحسين نقل السياسة النقدية التي تدعم الانتعاش الاقتصادي في فترة ما بعد الوباء.

يشار إلى أن وحدة أبحاث العملات الرقمية في بنك الشعب الصيني قدمت 130 طلب براءة اختراع تتعلق بالعملة المشفرة من التداول إلى التطبيق بحلول نهاية نيسان/ أبريل ، وستشكل هذه الوظائف سلسلة توريد كاملة لدعم إطلاق عملة رقمية.

وتجري التجارب الداخلية لنظام الدفع الإلكتروني للعملة الرقمية في أربع مدن في الصين ، ومن المقرر استخدام النظام كمختبر مرجعي في أماكن الألعاب الأولمبية الشتوية. أنشأ بنك الشعب ، البنك المركزي الصيني ، فريقًا بحثيًا قبل ست سنوات لاستكشاف إمكانية إطلاق عملة رقمية لتقليل تكلفة النقود الورقية المتداولة وزيادة سيطرة صانعي السياسات على المعروض النقدي.

وتجاوز حجم المعاملات لسوق الدفع المحلي عبر الإنترنت التابع لجهة خارجية 1,800 مليار يوان في الربع الأول من عام 2014. بدأ البنك المركزي دراسة استشرافية بشأن العملة الرقمية في ذلك العام. بعد ذلك بعامين ، أصبح معهد أبحاث العملات الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني أول مؤسسة قانونية في العالم لبحوث العملات الرقمية وتطويرها.
رابط المقال اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى