إقتصاددولي

حقائق مذهلة عن الهند: اقتصاد يتضاعف كلّ ثلاث سنوات

عن RT

الهند دولة مزدهرة يبلغ عدد سكانها حوالي 1.37 مليار نسمة ، تعد واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم. تسعى إلى تحقيق هدف طموح بأن تصبح اقتصادًا بقيمة 5 تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

لقد تضاعف حجم الاقتصاد الهندي ٦ مرّات تقريبًا في أقل من 20 عامًا. ففي مطلع الألفية ، بلغ إجمالي الناتج المحلي للبلاد حوالي 459 مليار دولار ، وفقًا للبنك الدولي. في العام الماضي ، أنتجت ما يعادل 2.726 تريليون دولار. هذا توسع يقارب ست مرات في أقل من عقدين.

الهند لديها أسرع الاقتصادات الرئيسية نموا في العالم. فمن المتوقع أن ينمو اقتصاد الدولة الواقعة في جنوب آسيا بنسبة 7.4 في المائة في السنة المالية 2019 ، مقارنة بالنمو المتوقع في الصين بنسبة 6.3 في المائة و 2.5 في المائة فقط في الولايات المتحدة. النمو المذهل هو خطوة من التوسع البالغ تسعة في المائة الذي تمتع به الاقتصاد الهندي في الفترة من 2003 إلى 2008 ، قبل أن يتراجع ابان الأزمة المالية العالمية.

تجاوز إجمالي الناتج المحلي السنوي في الهند العام الماضي الناتج في فرنسا ، ومن المتوقع أن يتفوق على المملكة المتحدة واليابان قريبًا.
يقول البنك الدولي إن إجمالي الناتج المحلي في الهند لعام 2017 والبالغ 2.726 تريليون دولار كان أقل بقليل من إجمالي الناتج المحلي الفرنسي البالغ 2.778 تريليون دولار. من المتوقع أن تصل الهند ، التي تعد سابع أكبر ناتج محلي إجمالي في العالم، إلى 5.9 تريليون دولار بحلول عام 2025 ، وفقًا لشركة الاستشارات العالمية IHS Markit. لقد توقعت أن تتفوق الهند على المملكة المتحدة بحلول نهاية العام لتصبح واحدة من أكبر خمس اقتصادات في العالم. تشير الدراسة إلى أن الأمر سيستغرق البلاد ست سنوات فقط لتتجاوز اليابان كثالث أكبر اقتصاد في العالم.

تمثل الزراعة 50٪ من الوظائف في الهند، وتعتبر الهند أكبر منتج للحليب في العالم وثاني أكبر منتج للفواكه والخضروات ، كما أن لديها تجارة مزدهرة في المأكولات البحرية. بشكل عام ، يمثل الإنتاج الزراعي أكثر من نصف الوظائف في البلاد.

إمدادات الوقود هي الصادرات الرئيسية للهند ، وتمثل 15 في المائة من إجمالي صادرات البلاد، حيث يمثل إجمالي صادرات الهند من المنتجات البترولية أكثر من عُشر القيمة الإجمالية للشحنات الصادرة. تستحوذ الدولة على معظم عائدات صادرات الوقود المعدني ، وخاصة البنزين والديزل والنفط وزيت الوقود ومواد التشحيم. في عام 2018 ، صدرت حوالي 48.3 مليار دولار من المنتجات البترولية ، وكثير منها تم تكريره بالفعل.

لقراءة المقال الاصلي: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى