إقتصاداجتماع

ظاهرة عصر التكنولوجيا: تركوا افضل جامعات العالم واصبحوا… اصحاب مليارات

اثنان من المتسربين يبنيان شركة بقيمة 2.6 مليار دولار في غضون عامين فقط ليلتحقوا ببيل غايتس ومارك زوكربرغ وستيف جوبز والكثيرين غيرهم

بينما يقضي معظم طلاب المدارس الساعات في اللعب مع أصدقائهم، كانت هناك هواية مختلفة لكل من بيدرو فرانسيشي وهينريكي دوبوغراس البرازيليين، فبيدرو أول من قام بكسر الحماية لجهاز أيفون 3 جي، وأول من قام ببناء برنامج لجعل مساعد آبل الظاهري سيري يتحدث باللغة البرتغالية، بينما كان هينريكي في الثانية عشرة من عمره فقط عندما بدأ ترميز وبرمجة ألعاب الفيديو بمفرده.
التقى الاثنان على تويتر، والذي كان بداية لشراكة عمل ممتازة متعددة المشاريع. حيث بدءا Pagar. Me، أول معالج دفع للمطورين في البرازيل، فقد جمعا 30 مليون دولار عندما كانا عمرهما 16 عامًا فقط، ووظفوا أكثر من 100 موظف قبل بيع الأعمال، وبدأوا تشغيل شركة Brex، وهي شركة ناشئة تقدم بطاقات الشركات الناشئة التكنولوجية، التي نمت في عامين ونصف فقط لتبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار، وجاءتهما فكرة تأسيس شركة Brex أثناء مرحلة دراستهما في ستانفور، لكنهما طُردا بعد ثمانية أشهر من جامعة ستانفورد وبدءا تشغيل Brex.
في مقابلة مع بيدرو وهينريك عن طفولتهما، والتحاقهما بستانفورد، وكيف، مع مرور الوقت، حسنا أعمالهما، أسفرت تجاربهما عن خمسة مفاهيم عملية ساعدتهما في إنشاء مؤسسة بمليارات الدولارات.
1 – البدء في وقت مبكر
على الرغم من أن البدء في وقت مبكر ساعدهما من الناحية الفنية، إلا أنهم دفعا أيضًا أرباحًا هائلة قبل أن يبدءا في سن المراهقة، أخبر بيدرو أن “الفضول وروح المبادرة” أجبرته هو وهينريكي على “معرفة -في سنوات المراهقة- خصوصيات وعموميات عالم الشركات في البرازيل”.
2 – تحمل المخاطر
يقول هنريكي إن الاثنين “التقيا أصدقاء رائعين مدى الحياة وتعلموا من أساتذة متميزين” في ثمانية أشهر فقط في جامعة ستانفورد، ولكن كان هناك شيء خارج الكلية، وأضاف، أن العيش خارج غرفة النوم وحضور الدورات جعله يفهم أنه فاته استقلال البرازيل ومناخ الأعمال.
3 – كان لديهما المرونة
لكن قبل أن تكون Brex شركة متخصصة في تكنولوجيا الشركات الناشئة في بطاقات الدفع، اعتقدا أن مشاكل الدفع التي واجهوها في البرازيل قد تم حلها بالفعل في الولايات المتحدة. ولكنهما أدركا بسرعة “لم نكن نعرف شيئًا على الإطلاق عن الصناعة وكان يتعين علينا التركيز عليها”.
4 – شبكة قوية في الصناعة
أدركا أنهما كانا على الطريق الصحيح من خلال تجربة الدفع، والرؤية، واستثمار أساسي بقيمة 120 ألف دولار، لكن لا يزال يتعين عليهم الحصول على تصديق من القطاع.
5 – رأس مال كبير
مع معرفة المجال وبعض من أرقى التقنيات المالية، طلب بيدرو وهينريكي القيام بشيء آخر لجعل بطاقة الشركات ذات الحد الأعلى الخاصة بهم حقيقة: الكثير من المال، جمع التبرعات هو نقطة ألم هائلة للعديد من رواد الأعمال الشباب. لم يكن ذلك استثناءًا لبيدرو وهينريكي، ولكن أساسيات الشركة كانت في صالحهم، كان يتعين على Brex أن تتمتع برسملة كبيرة لتمويل عملية الدفع المتزايدة.

لقراءة المقال الاصلي: اضغط هنا

عاشور رمضان صحفي متخصص بالشؤون الاقتصادية

كاتب متخصص في الشؤون الاقتصادية عمل مراقب جودة للمحتوى الاقتصادي في شركة مباشر (www.mubasher.info) لمدة تزيد على ثلاث سنوات ، هو يشغل منذ العام ٢٠١٣ مركز رئيس قسم محتوى الشرق الأوسط في شركة دايركت إف إن (www.decypha.com )، كذلك هو صحفي اقتصادي رئيسي في موقع بانكينغ فايل (bankingfiles.com)، كما شغل مركز رئيس تحرير عدة مواقع تحليلية واخبارية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى