أمن

مقاتلة الجيل السادس… ستأتي من أوروبا

عن The National Interest

لتتجاوز بريطانيا أبناء العم عبر الاطلسي، تعمل على تطوير مقاتلة من الجيل السادس. من المتوقع أن تدخل هذه المقاتلة المسلحة بالليزر الخدمة في حوالي عام 2035.

منذ صمتت اسلحتها في عام 1945 ، كانت أوروبا دائمًا في المركز الثالث في سباق التسلح العالمي.

يمكن لدول مثل بريطانيا وفرنسا والسويد ابتكار أسلحة ذات تصميم ذكي ومبتكر. ولكن عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الأسلحة ، جاء الابتكار دائماً من الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي / روسيا ، اللذين كانا على استعداد لإنفاق مبالغ هائلة من المال على البحث والتطوير العسكري.

لكن هل هناك جيل جديد من الأسلحة سيضع أوروبا على قدم المساواة مع أمريكا وروسيا؟

في معرض باريس للطيران الأسبوع الماضي ، جذبت حشود نموذج من نظام المستقبل الجوي القتالي. مقاتلة اوروبية من الجيل السادس، قد تكون مقاربة أوروبا إلى أي طائرات مأهولة – أو طائرات بدون طيار – يخلف الجيل الخامس الأمريكي من طراز F-22 و F-35 الأمريكية المقاتلتين الشبح، أو الروسية 57-SU.

تم تصميم هذه المقاتلة حول مفاهيم مستقبلية: تكوين خفي ، صواريخ بعيدة المدى ، والأهم من ذلك ، فريق بدون طيار. مثل الطائرة الشبح ، سترافق المقاتلة مجموعة من الطائرات بدون طيار ستقوم بالكثير من الأعمال القذرة المتمثلة في القتال والاستكشاف وأخذ عبء نيران العدو. تعمل الولايات المتحدة على نفس المفهوم من خلال برنامج Loyal Wingman وطائرة XQ-58 بدون طيار ، وهو يشبه طائرة ميني F-35 ستعمل على ادارة مجموعة من الطائرات المأهولة مثل العلاقة بين كلاب الصيد والصياد.

لقراءة المقال الاصلي : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى