ازمة لبنانالاحدثالصورة الكبيرة

سنة على اغتيال المدينة(١١) : انفجار المرفأ، الفساد يعادل الاحتلال | بقلم قاسم قصير

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

بانتظار انتهاء التحقيقات في انفجار المرفأ وبعد مرور سنة على الانفجار يمكن القول إن حجم الفساد في لبنان والاستهتار في إدارة شؤون الناس والبلاد جريمة كبرى تعادل جريمة الاحتلال الصهيوني للبنان .

فسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى والدمار الذي أحدثه الانفجار وحجم الأضرار والخسائر المادية والمادية والمعنوية تعادل حجم حرب اسرائيلية على لبنان .

وبغض النظر عن السبب المباشر لحصول الانفجار ،فان مجرد إبقاء هذه الكمية الكبيرة من نتيرات الامونيوم وكذلك المفرقعات ومواد التفجير في المرفأ طيلة السنوات السبع وعدم قيام المسؤولين والأجهزة الأمنية والقضائية والجمارك بدورهم في إزالتها فإن ذلك يؤكد أن الجميع مسؤول عما جرى وينبغي محاكمة الجميع للوصول إلى الحقيقة والعدالة.

ولكن الأهم من كل ذلك أن ندرك جميعا أن العمل لمواجهة الفساد الكامل في البلاد وبناء نظام سياسي جديد قائم على المواطنة والكفاءة والعدالة هو الذي يحقق لنا ولجميع الضحايا وأهاليهم العدالة الحقيقية.

وكما قال رئيس الحكومة المستقيل الدكتور حسان دياب : الفساد في لبنان اكبر من الدولة.

ولذا فالمهمة الاولى والأساسية اليوم لتكريم دماء شهداء جريمة المرفأ تحقيق كشف الحقيقة وتحقيق العدالة ومحاربة الفساد وبناء دولة المواطنة والكفاءة وبذلك ننتقم لدماء الشهداء والجرحى ونخفف من عذاب اهاليهم.


لمن فاتته متابعة الأجزاء السابقة:

قاسم قصير | كاتب سياسي متخصص في الحركات الإسلامية

قاسم قصير، كاتب سياسي متخصص في الحركات الإسلامية، حاصل على ماجيستير من كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف حول خطاب حزب الله بين الثابت والمتغير. مرشح لنيل شهادة الدكتوراه حول العنف الديني التكفيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى