إقتصادالاحدث

إعادة تعيين العملات عالميًا ولماذا أصبحت أوروبا محاصرة؟

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

هناك الكثير من الأخبار المنتشرة بشأن التغييرات التي تحدث في تداول العملات عالميًا.

من “الغاز مقابل الروبل” إلى “ما الذي يحدث بشأن الين؟” هناك الكثير من الأسئلة وإجابات قليلة عن معنى كل ذلك وعلى أي جانب من التقسيم.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي للتو 50 نقطة أساس للمرة الأولى منذ عام 2000 وسوف ينفد من ميزانيته العمومية مما يجبر وزارة الخزانة على التوقف عن إصدار ديون جديدة بمعدلات غبية. كشف الاتحاد الأوروبي عن حزمة عقوبات سادسة ضد روسيا ، والتي تدعو إلى فرض حظر كامل على جميع النفط الروسي.

علاوة على ذلك ، ينفذ الاتحاد الأوروبي الآن ما حاولت إدارة ترامب القيام به تجاه إيران في عام 2018 ، حيث يفرض عقوبات على جميع الخدمات ، بما في ذلك التأمين ، لجميع شركات شحن النفط من القيام بأي أعمال مع روسيا والبنوك الروسية الخاضعة للعقوبات.

هذه العقوبات ، التي تسيس بشكل فعال كل جانب من جوانب الأعمال والتجارة الدولية ، ليست في النهاية أكثر من مضايقات قصيرة الأجل لروسيا أو لأي شخص آخر.

إنه يخون عقلية لا تهتم بأي شيء بالآثار النهائية لهذه الإجراءات ، وإذا كان هناك أي شيء ، فهو يخون اليأس الذي شعرت به بروكسل اليوم بشأن مكانتها في السوق العالمية.

لقد كتبت مئات من الأعمدة في محاولة لأن أشرح للعالم أن عقلية الاتحاد الأوروبي الشمولية القائمة على عدم التوازن النفسي والحاجة الأيديولوجية إلى أن يُنظر إليها بعين الإنسانية ، هي التي تحرك جميع قراراتهم.

الولايات المتحدة ليست مدفوعة بهذا الشكل، نحن نحب القوة ولكن فقط طالما أنها تجني لنا ربحًا.

حزمة العقوبات هذه هي دليل ظاهري على جنونهم وما يحدث عندما يواجهون ، مثل حيوان محاصر ، خيارًا وجوديًا. الاتحاد الأوروبي مبني على أساس عزل قيادته عن تقلبات الرأي العام.

الشعبوية هي كلمة مكونة من أربعة أحرف في قاموس يوروقراط.

عواقب هذه السياسة التي تصورها المهرجون المتشممون في المنتدى الاقتصادي العالمي ، دافوس كراود ، لا علاقة لها بهم على المدى القصير. نعم ، سيعاني الأوروبيون من ارتفاع معدلات التضخم بشكل هائل ، لأنهم إذا نجحوا في إخراج غالبية النفط الروسي من الأسواق العالمية ، فسيضمن فقط أن تصبح الأسعار باليستية.

هل تعتقد أن نفس الأشخاص الذين لديهم أجندة معلن عنها لإنهاء عدد السكان الذين فرضوا لقاحًا فعالاً بنسبة 12٪ من شركة Pfizer ولم يتم اختباره على الإطلاق على النساء الحوامل ، ناهيك عن منعهن من المشاركة في المجتمع الأوروبي ، يهتمون بالأشخاص الذين يحكمونهم؟

بالطبع لا.

أعتقد أن هذا ما يقصدونه عندما يستشهدون بـ “القيم الأوروبية”.

لذا ، ضع ذلك في اعتبارك بشدة عندما تلعب من خلال السيناريوهات التالية وما هو حقًا على المحك بالنسبة لهم ولنا في المستقبل. هؤلاء هم الأشخاص الذين هم في السلطة فقط لأنهم يتحكمون في العملية السياسية التي يتم تسليمها لهم عبر نظام نقدي فاسد يضفي الطابع المؤسسي على تأثير Cantillion لطباعة النقود لمنحهم مزايا غير مكتسبة في السوق.

كما أشرت في مقالات سابقة ، فإن أحد أقوى الأسلحة التي تمتلكها روسيا في ترسانتها هو حاجة العالم للسلع التي ينتجونها وقدرتها الآن ، مع تأرجح النظام المالي العالمي على شفا الانهيار ، لوضع الشروط. للدفع لهم.

كتب رونان مانلي من Bullion Star مؤخرًا مقالًا رائعًا ، أعتقد أنه المقال التأسيسي لما يحدث في روسيا. في ذلك ، يتطرق مانلي إلى الخطوات التي اتخذها الروس للابتعاد عن نظام العملة القائم على الديون البحتة إلى نظام قائم على السلع. تم نشر هذه الفكرة من قبل سيرجي جلازييف ، الذي يقود إنشاء نوع من حقوق السحب الخاصة للاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EAEU).

يعارض بنك روسيا بشدة هذه التحركات. طلب مني أحد المستفيدين توضيح هذه الثنائية.

إلفيرا نابيولينا ، رئيسة بنك روسيا ، هي قابلة خبيرة متدربة في صندوق النقد الدولي. إنها ترأس منظمة لا تخضع صراحة لسيطرة الكرملين ، مثل الاحتياطي الفيدرالي هنا. ومع ذلك ، يتمتع بوتين بسلطة أكبر على البنك المركزي بسبب قوة الرئيس الروسي وحقيقة أن الدولة الروسية قوية بما يكفي لإملاء الشروط على الأوليغارشية ، بدلاً من العكس هنا في الغرب.

لكن بنك روسيا لا يزال يدار من الناحية التشغيلية بفكر صندوق النقد الدولي.

لذلك ، مع أخذ ذلك في الاعتبار ، يمكننا الآن النظر إلى الأهداف الحالية لروسيا من حيث صلتها بوضعها الحالي: كيفية كسر دعم الاتحاد الأوروبي للحرب في أوكرانيا. وهذا هو ، بشكل قاطع ، أهم قضية بالنسبة لروسيا للمضي قدمًا.

من خلال إنشاء Gazprombank كنوع من بنك Ex-Im الروسي للتعامل مع المتسكعون ، أصبح لدى روسيا الآن وسيلة لضمان حصولهم على ما يريدون لصادراتهم.

يتمثل تأثير الأمر الأول في دفع تكلفة تقلب العملات الأجنبية إلى مشتري التصدير. عليهم الآن التخطيط لكيفية الحصول على الروبل وبأي سعر متاح لهم. بدون وجود الكثير من الأسواق الدولية للروبل حتى الآن ، هذا يعني أن Gazprombank يذهب إلى بورصة موسكو ويشتري روبل لبيعه إلى مستورد غاز ألماني ، على سبيل المثال.

هذا ، في الوقت الحالي ، هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع الروبل بشكل كبير مقابل جميع العملات “غير الصديقة”. كان المخطط حتى الآن ناجحًا للغاية ، في مواجهة سوق صاعدة ناشئة للدولار الأمريكي ، فقط ارتفع الريال البرازيلي مقابل الدولار في العام الماضي.

نظرًا للحاجة الدولية إلى الروبل الذي أصبح الآن أمرًا بالغ الأهمية للتجارة العالمية الفعالة في السلع الأساسية ، فجأة يبدو أن احتمالية ظهور منحنى تقدمي للروبل الروسي ليست مزحة كاملة.

هذا ، في حد ذاته ، هو تغيير هائل في النظام المالي العالمي.

إذا لم يتم إدارة هذه البلدان “غير الصديقة” من قبل متخلفين تمامًا – وهو افتراض خاطئ أعرفه – فسوف يبدأون في إنشاء سوق للعقود الآجلة للروبل في الخارج … Eurorubles؟ … للتعامل مع احتياجات السلع الروسية المستقبلية.

الآن يمكنك أن تفهم سبب إصرار رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي ، كرويلا دير لاين ، على محاولة حظر السلع الروسية. تحتاج دافوس إلى الحفاظ على السيطرة على شروط التجارة.

إنهم بحاجة إلى ممارسة القوة التي ما زالوا يتمتعون بها في بيئة أصبحوا فيها بشكل متزايد غير ذي صلة بالتجارة العالمية. يدير أوروبا أناس لا يؤمنون بالنمو. إنهم الأطفال الملصقون لتغير المناخ وحركة النمو غير المحدودة.

لقد أشعلت دافوس جيلين كاملين من الغربيين في نقطة الحديث المالتوسية بأنه لا يمكن أن يكون لديك نمو غير محدود في عالم محدود. كل عقيدتهم الاقتصادية مبنية على هذا.

لا يهم أن تكون نقطة الحديث هذه مبنية على فرضية تافهة ، فالحقيقة هي ، بعد كل شيء ، خيانة ، في هذه المرحلة من الدورة الاقتصادية والثقافية. ولكن ، لمحاولة الشرح بسرعة للبطيئين. نمو الناتج المحلي الإجمالي ليس بالضرورة نموًا حقيقيًا. إنه مجرد إنفاق. إنه لا يذكر شيئًا عن جودة الإنفاق أو ما إذا كان الأشخاص الذين ينفقون المال ، بالقيمة الحقيقية ، أفضل حالًا من الناحية المادية عما كانوا عليه في وقت سابق.

ما لا يقاس بالناتج المحلي الإجمالي هو VALUE. القيمة هي ما نتوق إليه ، والقدرة على التخطيط بشكل أكبر في المستقبل ، باستخدام براعتنا لإيجاد مصائد فئران أفضل لبناء طرق أكثر كفاءة واستدامة لنشر رأس المال والوقت الشحيحين.

عندما يكون لديك نظام نقدي ونظام تنظيمي مصمم لإحباط ذلك لوقف النمو ، فلديك العالم الذي نعيش فيه اليوم. هذا النمو اللانهائي هو مقياس ذاتي وليس موضوعي …. ليس من حيث الناتج المحلي الإجمالي ولكن من حيث “التخفيف من البؤس البشري”.

دافوس لا يريد هذا مطلقًا لأن العالم الذي يحصل فيه كل فرد على أقصى قيمة لوقته هو عالم لا نحتاج إليه.

فهمتك؟ الآن أنت تعرف لماذا يمتص الاتحاد الأوروبي العرق من كرات رجل ميت والذي يجب رفض أفكاره بالكامل وبكل طريقة يمكن تصورها.

عندما أنظر حول العالم الآن، بعد أن استنزف الاحتياطي الفيدرالي عالم الدولار الأميركي ، من يحتاج إلى هذه العملات “غير الصديقة”؟

تلك البلدان التي اقترضت تريليونات الدولارات في شكل قروض مقومة بتلك العملات ، بما في ذلك روسيا نفسها. لذلك ، يمكن لـ Gazprombank سداد مدفوعات القروض أو حتى طلب قروضها المستحقة بهذه العملات وإخراجها من الدفاتر.

الخيار الآخر هو تحويلها إلى عملات لا تزال روسيا بحاجة إليها لتسوية التجارة. الأكثر وضوحا هنا هو تركيا. نشر موقع Zerohedge مؤخرًا مقالًا حول أحدث تطور في بيئة العمل (من بنات أفكار الرئيس رجب طيب أردوغان) ، والذي كتب فيه تايلر مقالًا مغرورًا باعتباره غبيًا.

المصدر : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى