Uncategorized

ساهم في الحفاظ على استقلالية الموقع

موقع الملف الاستراتيجي هو موقع  تحليل ومنصة اراء متخصص بالشؤون العامة وهو لا يهدف للربح، ويقوم على مبادرات كتاب ومفكرين وشباب متخصص بتكنولوجيا المعلومات والانتاج والتوزيع الالكتروني. ينفق الموقع موارد متواضعة  يقوم بتأمينها من الميزانية الشخصية للناشر للحفاظ على التوازن المالي الضروري والتي يمكن اختصارها كالتالي:
كلفة الاستضافة السنوية على الخادم
كلفة صيانة الموقع الدورية والترقية
تكاليف تحرير وتنضيد وترجمة مختلفة
تكاليف انتاج المادة السمعية البصرية والتصميم الفني
حد ادنى من التسويق الالكتروني المدفوع

بهذه الميزانية المتواضعة استطاع الموقع حجز مكان متقدم له في احصاءات التفاعل على الشبكة وفقا” لتقديرات موقع اليكسا (امازون) المتخصص على الشكل الاتي:

الترتيب على العالم: ضمن فئة 400 الف افضل المواقع (المعلوم ان الشبكة تحتوي على حوالي ملياري موقع منها 400 مليون موقع ناشط)
متوسط عدد الصفحات التي يقراءها الزائر المنفرد: 9.5 صفحات يوميا”
متوسط الوقت الذي يستهلكه الزائر المنفرد في تصفح الموقع يوميا” : 29 دقيقة
معدل الارتداد عن الموقع: 13% وهي نسبة عالمية استثنائية وتدل على قدرة الموقع على استقطاب قراء ثابتون وجديون كما علاقة صريحة بين العناوين والمضامين وتوافقها مع اهداف البحث عبر المحركات.
نسبة الولوج الى الموقع من خلال محركات البحث 36% ( اي من خارج التوزيع عبر منصات التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني، وهذه ايضا” نسبة استثنائية كون مواقع عالمية رائجة تحظى بنسبة 25% على سبيل الاشارة)

درجة موثوقية الزوار بالموقع 81% تبعا” لمؤشر ScamDoc لتقييم الثقة الرقمية
( تم تحديث هذه المعطيات اواسط اذار/ مارس 2021)

لنلاحظ ان تخصصية الموقع وعدم وجود محتويات رائجة كالمشاهير والرياضة والغذاء والفضيحة واسعار الصرف وعداد كورونا والعنوان الغامض، والتي تستقطب من خلالها عاذة الاكثرية الساحقة من المواقع قراءها وتاليا” تصنيفها الالكتروني، يعتبر تحد كبير استطعنا تجاوزه وتثبيت تصنيف الموقع.

يطمح الموقع ليكون قادرا” على توسيع اطر الترقية الالكترونية (لفهم طبيعة زواره ) والتدخل الالكتروني وانتاج المواد السمعية البصرية كما توسيع ميزانية التحرير والترجمة.

ان كل مساهمة مادية يمكن ان تساعد هذا المشروع الثقافي الفكري غير الهادف للربح على الحفاظ على استقلاليته والتي يمكن التواصل او الاستفسار بشأنها عبر البريد الالكتروني او رقم الهاتف المبينين ادناه:
البريد الإلكتروني للموقع
[email protected]
او على رقم الهاتف
0096176088777

البروفسور بيار بولس الخوري ناشر الموقع

البروفسور بيار بولس الخوري اكاديمي وباحث، خبير في الاقتصاد والاقتصاد السياسي، يعمل حاليا مستشار ومرشد تربوي ومستشار اعمال. عمل خبيراً اقتصادياً في مجموعة من البنوك المركزية العربية وتخصص في صناعة سياسات الاقتصاد الكلي لدى معهد صندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة. له اكثر من اربعين بحث علمي منشور في دوريات محكّمة دولياً واربع كتب نشرت في الولايات المتحدة والمانيا ولبنان تختص بإقتصاد وادارة التعليم العالي، ناشر موقع الملف الاستراتيجي وموقع بيروت يا بيروت المختص بالادب. منشأ بودكاست "حقيقة بكم دقيقة" على منصة بوديو. كاتب مشارك في سلسلتي "الأزرق الملتهب: الصراع على حوض المتوسط" و" ١٧ تشرين: اللحظة التي أنهت الصفقة مع الشيطان" المتوفرتان عبر امازون كيندل. في جعبته مئات المقابلات التلفزيونية والاذاعية والصحفية في لبنان والعالم العربي والعالم ومثلها مقالات في الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية الرائدة. يشغل حالياً مركز نائب رئيس الجمعية العربية-الصينية للتعاون والتنمية وأمين سرّ الجمعية الاقتصادية اللبنانية وعميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى