ألابرزاجتماعالاحدث

تلفزيون لبنان … 62 عامًا | بقلم دلال قنديل

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

تلفزيون لبنان … إثنان وستون عاما والشاشة تصارع لقيامة وطن ..
نصف الرقم سيرتي بين أروقتها بالضبط نصفه.. هل هي مصادفة ؟ ٣١ عاماً أغزل ثوب الأخبار بروح المواطنة قدر المتاح أليس هذا التلفزيون العام؟
واليوم اسأل ماذا بقي في الوطن من مساحات عامة اي للعموم والمشاركة؟ أسأل بعد إنجازات وعثرات كيف لي..

تأسيس تلفزيون لبنان
كيف لزملائي المخضرمين بعد الحروب التي شهدنا والإنهيارات التي نتوجس منها منذ الرابع من آب كيف لنا أن نواصل حياة مهنية مهمومة مشغولة بالإتكاء على ماضيها علها تنهض من عبء المحاصصة وتُنقذ بإدارة على الأقل تدير أزمتها..

يلح الهم اليومي يتداخل بالشجن الشخصي على وجوه عبرت وأخرى ما زالت ملامحها فاتحة الصباحات في تلفزيون لبنان مؤسسة كانت داري وعائلتي الكبرى وحلم وطن كيف انجو من الذاكرة هاربة من التلاشي كغيم يغط في ظل شمس ؟ هل مازال من مسرب للنجاة؟

دلال قنديل ياغي، اعلامية وكاتبة في الادب السياسي والاجتماعي

رئيسة تحرير في تلفزيون لبنان؛ اعلامية مخضرمة ومذيعة ؛ في رصيدها عشرات المقالات في صحف ومجلات ومواقع الكترونية اخبارية محلية وعربية كما عملت في الوكالة الوطنية للاعلام والوكالة الصحفية. اعدت وقدمت عددا من البرامج في السياسة والقانون والثقافة والاعلام والعمل الاجتماعي كما وعملت كمندوبة لتلفزيون لبنان في رئاسة الجمهورية في التسعينات وقامت بتغطية قمم عربية واعتداءات اسرائيلية منها عدوان نيسان ٩٦ وعدوان تموز ٩٣ وعدوان ٢٠٠٦. كما غطت بجرأة استثنائية تحركات الجيش اللبناني والمواجهات مع المنظمات الارهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى