ازمة لبنانالاحدث

ليكن عيدي العلم والاستقلال مناسبة لتعزيز الروح الوطني | بقلم المحامي عمر زين

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

وجه المنسق العام لشبكة الآمان للسلم الاهلي المحامي عمر زين، النداء التالي:
تتوجه المنسقية العامة الى كل من اصحاب المعالي وزراء الداخلية والتربية والثقافة عشية الاحتفال بعيدي العَلم والاستقلال داعية وزير الداخلية لاتخاذ الاجراءات من اجل ازالة كل الشعارات واليافطات والصور والاعلام الحزبية والطائفية والمذهبية من كل المناطق اللبنانية منعاً من تأجيج النعرات على انواعها بين المواطنين، وان وجودها يحمل مضامين استفزازية والوطن بغنى عنها لانها تعد من احد المبررات لاشتعال الفتنة الداخلية، وتطالب المنسقية لوضع الاعلام اللبنانية على المباني والساحات والتأكيد على الوحدة الوطنية والعمل على تعزيز روح المواطنة والانتماء الوطني.

وتدعو المنسقية وزير التربية الوطنية والتعليم العالي توجيه المدارس الرسمية والخاصة للاحتفال بعيد العَلم، واعادة العمل بإنشاد النشيد الوطني ورفع العلم اللبناني في كل يوم دراسي وفقاً لما كان يجري قبل الحرب، كما واجراء مباريات بين الطلاب في معنى الاستقلال والسيادة والمواطنة وسواها وتوزيع جوائز على المتفوقين وبذلك تعزّز الروح الوطنية بين كل تلاميذ وطلاب لبنان.

وتدعو المنسقية ايضاً وزير الثقافة من اجل اعادة تعميم قاعدة عدم بدء اي احتفال او نشاط ثقافي او فني في دور السينما والمسارح والمنابر الاّ بعد تلاوة النشيد الوطني تكريساً للروح الوطنية.

وتناشد المنسقية جميع المسؤولين وكافة القيادات السياسية والدينية والحزبية والاعلامية لانتهاج خطاب وطني وحدوي والدعوة الى الحوار تعزيزاً للسلم الاهلي وعدم الاحتكام الى السلاح والتحديات وشحن النفوس بالبغضاء وذلك لمعالجة الازمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والمالية التي يعاني منها لبنان دولة وشعباً خاصة وان الانهيار العام اصبح محققاً.

كل عام ولبنان واللبنانيين
جميعاً بخير اذا ما تمسكوا
بحرية وسيادة وطنهم
ونشأت الاجيال على المواطنة والحوار.

المحامي عمر زين، الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب

المحامي عمر زين الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عضو في مجلس نقابة المحامين في بيروت بين عامي 1988 – 1996. المنسق العام لشبكة الامان للسلم الاهلي، رئيس المنظمة العربية لحماية ومساندة الصحفيين وسجناء الرأي، المنسق العام للجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، عضو لجنة الحكماء في اتحاد المحامين العرب، عضو المكتب الدائم في اتحاد الحقوقيين العرب، عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين وعضو المؤتمر القومي العربي. المنسق العام للبرنامج التدريبي للمحامين اللبنانيين بيروت، وعضو في اللجنة العلمية للبرنامج.. مؤسس مكتب المحاماة ( عمر زين القانونية) المتعلق بالقضايا التجارية والمدنية والجزائية والادارية وادارة العقارات والتحكيم وادارة تحصيل الديون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى