مبادرات مسؤولة

سفير بنغلادش يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين طرابلس وبنغلادش في زيارة لمركز ايليت للثقافة والتعليم

شهد مركز ايليت للثقافة والتعليم في طرابلس حدثًا هامًا يوم السبت الموافق 11 أيار 2024، تمثل بزيارة سعادة السفير نائب المارشال الجوي جافد تانفير خان، سفير دولة بنغلادش لدى لبنان، للمركز.
 وقد كان في استقبال سعادته رئيسة المركز الدكتورة إيمان درنيقة الكمالي إلى جانب طاقم الإدارة و عدد من أصدقاء المركز.
وتناولت الزيارة نقاشًا مثمرًا حول العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، شملت تعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، و فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات الثقافة والتعليم والتجارة والاقتصاد والتنمية، إضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار الواعدة في بنغلادش.
 وفي كلمته خلال الزيارة، ألقى السفير الضوء على التقدم الكبير الذي حققته بنغلادش في السنوات الأخيرة تحت قيادة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة. وأكد على متانة الاقتصاد البنغالي، مشيرًا إلى أن بنغلادش قد سجلت ارتفاعا في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات العشر الماضية، على الرغم من الاتجاه الهبوطي للاقتصاد العالمي. كما سلّط السفير الضوء على مكانة بنغلادش المميزة كمركز عالمي لتصنيع الملابس، بالإضافة إلى تقدمها الملحوظ في قطاعات أخرى مثل الأدوية والجلود والسيراميك والادوات المنزلية والالكترونية، وبناء السفن.
 وأعرب السفير عن تقديره الكبير لجهود مركز ايليت في تعزيز الحوار الثقافي بين لبنان وبنغلادش، مؤكدًا على ضرورة إطلاق مجموعة من النشاطات والمشاريع المشتركة بين المركز والسفارة على كافة المستويات.
 وقدم السفير هدية رمزية للمركز، كما وعد بإرسال مجموعة من الكتب القيمة عن بنغلادش لمكتبة المركز.
 من جانبها، أعربت الدكتورة إيمان درنيقة، رئيسة مركز ايليت، عن شكرها العميق لسفير بنغلادش على زيارته ، مؤكدة على التزام المركز بتعزيز العلاقات على كافة الصعد، لا سيما الثقافية والتجارية.
 وختامًا، شكّلت زيارة سفير بنغلادش لمركز ايليت خطوة هامة نحو تعزيز التعاون وفتحت آفاقًا جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين.

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى