مبادرات مسؤولة

شركة البحر الأحمر للتطوير تضم أشهر علامات الضيافة الفاخرة إلى قائمتها

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحًا في العالم، اليوم عن توقيع ثلاث اتفاقيات جديدة مع علامات تجارية مرموقة في قطاع الضيافة لإدارة وتشغيل مجموعة من فنادق المرحلة الأولى من وجهة البحر الأحمر. وجاء ذلك الإعلان على هامش مشاركتها في مؤتمر “قمة مستقبل الضيافة” في الرياض.

وتشمل هذه العلامات كلًا من”محمية الريتز- كارلتون ” ومنتجعات”ميرافال”، اللتان تسجلان أول حضور لهما في منطقة الشرق الأوسط؛ وفنادق”روزوود”، الشركة العالمية للضيافة الفاخرة.

وفي هذا السياق، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “يضيف توقيع هذه الاتفاقيات للثقة العالية عالميًا والتي يضعها قطاع الضيافةفي وجهة البحر الأحمر، ويؤكد على تزايد إقبال رواد القطاع على الفرصفي سوق السياحة المتنامي بوتيرة متسارعة للغاية في المملكة العربية السعودية؛حيثبلغ عدد المنضمين للوجهة اليوم 12 علامة ضيافة عالمية. فضلًا عن تسجيل اثنان من تلك العلامات التجارية المرموقة ضمن أول حضور لمنتجعاتها في الشرق الأوسط في وجهة البحر الأحمر، والذي يرسم مستقبلًا مشرقًا لقطاع السياحة السعودي”.

وأضاف باغانو: “نتطلع قدمًا للعب دور فاعل في استقطاب أنظار العالم لهذه الوجهة غير المكتشفة من العالم بعد، وفي الوقت ذاته نحرص من خلال تطوير وجهاتنا لإرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة حول العالم”.

وتتمتع”محمية الريتز- كارلتون بموقعهاالمثالي ضمن الوجهةفي”جُزر أمهات”، بينما ستتربع فنادق”ميرافال” و”روزوود”على مساحات مميزة فيجزيرة شُورى، القلب النابض للوجهة ومركزها الرئيسي. وستقدم المجموعة الجديدة من علامات الضيافةالمرموقةنحو 500 وحدة فندقية من إجمالي 3000 وحدةضمن المرحلة الأولى من تشغيل وجهة البحر الأحمر.

وستنضمشركات الضيافة الفاخرة الثلاث إلى مجموعة من أبرز علامات الضيافة العالمية التي أبرمت اتفاقيات لإدارة وتشغيلالفنادق سابقًا فيوجهة البحر الأحمر، والتي شملت “إديشن هوتلز”؛ و”فنادق ومنتجعات سانت ريجيس”، التابعة لـ “مجموعة ماريوت الدولية”؛ و”فنادق ومنتجعات فيرمونت”؛ و”رافلز للفنادق والمنتجعات”؛ و”إس إل إس هوتيلز & ريزيدنسيز”، التابعة لمجموعة الضيافة العالمية “أكور”؛ و”جراند حياة”، التابعة لمجموعة “حياة للفنادق”؛ و”إنتركونتيننتال للفنادق والمنتجعات”؛ و”Six Senses”، التابعة لـ “مجموعة فنادق إنتركونتيننتال”؛ و”مجموعة جميرا”، وهي شركة عالمية للفنادق الفاخرة.

من جانبه، قالجاي روزين مدير قسم المالية والاستثمار في شركة البحر الأحمر للتطوير: “تتقاسم علاماتالضيافة العالمية المنضوية تحت مظلة وجهتناالتزامًا راسخًا بدعم جهودنا الرامية لتأسيس وجهة فاخرة عالمية المستوى وفريدة من نوعها. وتعهدت جميع هذه العلامات بالامتثال لأكثر معايير الإدارة والتشغيل صرامة على مستوى مراعاة أسس الاستدامة وأرقى معايير الفخامة، والحفاظ على الموروث الثقافي والتراث السعودي في تصاميمها، وتلتزم كذلك بتطبيق أفضل الممارسات من نوعها لحماية البيئة عند بدء تشغيل الفنادق والمنتجعات. ولاشك أن اتفاقيات إدارة الفنادق الجديدة تؤكد على التقدم الكبير الذي نحرزه وسير أعمالنا بكفاءة عالية استعدادًالاستقبال الزوار من شتى أرجاء العالم وفق الجدول الزمني المحدد”.

ومن الجدير بالذكر أن وجهة البحر الأحمر اجتازت بالفعل محطات مهمة في أعمال التطوير، ويتواصل العمل فيها لاستقبال الضيوف بحلول نهاية العام، عندما يتم افتتاح أول فنادق الوجهة. وسيتم إنجاز المرحلة الأولى التي تضم 16 فندقًا في عام 2023.

وتتألف وجهة البحر الأحمر عند اكتمالها في عام 2030 من 50 فندقًا توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. وستضم الوجهة كذلك مطارًا دوليًا، ومراسٍ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى