دولي

دونالد ترامب يصبح شخصًا عاديًا وفوضى في البيت الأبيض

أصبح الرئيس الأميركي دونالد ترامب صباح الجمعة الماضي، للحظة، شخصًا عاديًا، فهو مصاب واحد من بين 35 مليون شخص على الأقل حول العالم ، بما في ذلك 7.4 مليون في الولايات المتحدة ، أصيبوا بفيروس كورونا. وبهذا المعنى ، فهو ببساطة مريض، ويشكل عمره ووزنه خطرًا إضافيًا عليه أثناء خضوعه للعلاج.

ويعتبر وضع السيد ترامب استثنائيًا، ويعتبر شركائي في الرأي خلال الأيام الثلاثة الماضية في موازنة الآثار السياسية والاجتماعية والأخلاقية. وقالت مورين دود ، “لا يمكن إنكار أن الواقع كان ينهار على نجم الواقع السابق”. ويأمل نيك كريستوف أن تؤدي قضية الرئيس إلى هز الأميركيين من حالة الرضا الزاحفة عن الوباء. كتب: “لقد أصبحنا جميعًا أكثر تساهلاً” ، “لا سيما في أجزاء من البلاد حيث لم ينتشر الفيروس بشدة”.

قرأ روس دوثات التشخيص على أنه مسرحية أخلاقية: “يبدو أن مرضه يؤكد أننا داخل الحركة المتساقطة للمسرحية ، والعمل على الخيارات والموضوعات التي تم إنشاؤها منذ أشهر.” وأوضح فرهاد مانجو كيف أن ارتداء الأقنعة ، التي كانت ذات يوم أشياء “حميدة ثقافيًا” ، أصبحت علامات قبلية.

بالنظر إلى ملايين الأشخاص الذين كرست حياتهم الآن لمكافحة هذا الفيروس ، فمن السهل أن ننسى أنه قبل أقل من عام ، لم يكن معروفًا تمامًا.
لا يزال الأطباء والعلماء يحاولون فهم Covid-19 ، ومع وجود الكثير من عدم اليقين حتى الانتخابات ، فمن المحبط بشكل خاص أن الأخبار الواردة من البيت الأبيض خلال عطلة نهاية الأسبوع كانت مزيجًا من التناقض والتضليل.

ودعت هيئة تحرير التايمز إلى مزيد من الشفافية ، ووضع حد للارتباك بشأن صحة الرئيس. وكتبوا: “مهما كان الرئيس مريضاً ، فإن الحقيقة لا يمكن أن تكون أكثر ضرراً من الضباب الكثيف من الارتباك والفوضى اللذين خلقهما البيت الأبيض”.
رابط المقال اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى