مبادرات مسؤولة

ركيزة تطلق مسابقة “القيمة والقيم 2021” للطلاب الجامعيين والثانويين في لبنان

موقع الويب الخاص بالجائزة (rakiza.org/values)

اطلقت مبادرة “ركيزة- لبنان” مشروعها المجتمعي 2021 Value and Values Award. وبهذه المناسبة توجه مدير ركيزة السيد رضا معماري برسالة الى المعلمين والمدراء في المدارس ,والجامعات هذا نصها: يسعدني أن أعلمكم أن جائزة القيمة والقيم لعام 2021 قد انطلقت. إن مستقبل لبنان يكمن في شباب بلدنا، وما يقدرونه، وكيف يريدون أن يروا هذه القيم تنعكس على المجتمع والاقتصاد.

ولهذا السبب، ولجعل أصوات الشباب اللبناني مسموعة، أطلقنا جائزة القيمة والقيم، وهي فرصة للشباب اللبناني للتعبير عن آرائهم، والتعبير عن قيمهم الاقتصادية، والانضمام إلى النقاش من أجل لبنان دامج.

تتطلب الجائزة من الطلاب اعمار 17-21 سنة في لبنان كتابة قطعة قصيرة من 800 كلمة تجيب على أحد الأسئلة أدناه التي تستكشف مواضيع القيم الفردية وكيفية ارتباطها بالاقتصاد.

بالنسبة لمن بين 17 و18 سنة: ما هي القيمة التي تخلقها الصناعات الثقافية والإبداعية مثل الموسيقى والفن والسينما والأدب والرياضة في الاقتصاد؟

اما بالنسبة لمن هم في سن 19-21 سنة: ان كيفية تحديد المجتمعات قيمة السلع العامة، وكيف تسمح باستخدام هذه السلع ثقافيا وأخلاقيا هي من العناصر الرئيسية للتنمية الاقتصادية. . أين تقفون في هذا الشأن، كمقيم في لبنان وصاحب مصلحة في الاقتصاد المحلي؟

سيحصل الفائزون على جائزة نقدية، وإمكانية نشر ورقتهم في “النهار” و”لوريان لوجور” واشتراكات مجانية في هاتين الصحيفتين. الموعد النهائي هو 30 أبريل 2020. كما سنقوم بدعوة الفائزين إلى مناقشة حول طاولة مستديرة مع قادة الفكر الرئيسيين، على أن يحضرها جميع المتقدمين.

كمدراء ومعلمين ومعلمات، تعتبر مساهمتكم حيوية لإثارة اهتمام طلابكم بالجائزة، وتشجيعهم على التعبير عن قيمهم من خلال النقاش البناء، وقبل كل شيء تشجيعهم للعمل كمواطنين ومواطنات استباقيين في بناء اقتصاد مستدام.

نرجو منكم الانضمام إلينا وإسماع أصوات طلابكم. إليكم بعض الطرق التي يمكنكم المساعدة فيها:

  • مشاركة موقع الويب الخاص بالجائزة (rakiza.org/values) على أوسع نطاق ممكن حتى يتمكن طلابكم وشبكاتكم من البقاء على اطلاع والمشاركة. ي
  • مكنكم ايضا” الطلب من طلابكم تسجيل مقاطع فيديو قصيرة على Instagram يتحدثون فيها عن قيمهم وعلاقتها بالاقتصاد الوطني، والتأكد من ذكر valueandvalues@
  • يمكنكم استخدام المسابقة كمشروع كتابة لإشراك طلابك.م كما سنقوم بإدارة جلسة توجيهية للتحدث عن الجائزة بمزيد من العمق والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديكم أو لطلابك.

كما سنقوم بإدارة جلسة توجيهية للتحدث عن الجائزة بمزيد من العمق والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديكم أو لدى طلابكم. يمكن التواصل لغرض مشاركة طلابكم على البريد الالكتروني [email protected].

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى