مبادرات مسؤولة

مركز إيليت للثقافة والتعليم في طرابلس يستضيف سفيري بنغلادش وكازاخستان

زار كل من سفير دولة بنغلادش، نائب المارشال الجوي جافد تانفير خان، وسفير كازاخستان، الدكتور رسول جومالي وعقيلته، مركز إيليت للثقافة والتعليم في طرابلس، حيث كانت في استقبالهم رئيسة المركز الدكتورة إيمان درنيقة الكمالي، وعامر الكمالي وبعض أصدقاء المركز.

وجاءت الزيارة بعد حفل افتتاح فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام 2024″، الذي أقيم في معرض الرئيس رشيد كرامي الدولي.

جومالي:
بارك السفير الكازاخي لرئيسة المركز تتويج طرابلس عاصمة الثقافة العربية، معربا عن حبه لهذه المدينة التي تتمتع بتاريخ عريق، وتحدث عن العهد المملوكي الذي ترك بصمة عميقة على طرابلس، من خلال العديد من معالمه العمرانية والثقافية التي تشهد على تلك الحقبة الذهبية الزاهرة.
وأعرب السفير الكازاخي عن إعجابه الكبير بالأنشطة الثقافية التي يقوم بها مركز ايليت، مشيدًا بدور السيدة درنيقة الريادي والملهِم في هذا المجال، خاصة بعد مشاركتها المتميّزة في مؤتمر زعماء الأديان التقليدية والعالمية لعام 2022. كما أبدى السفير جومالي رغبته في تعزيز التعاون مع المركز في مختلف المجالات .

خان:
من جانبه، قدّم سعادة سفير بنغلادش لمكتبة إيليت هديّة كريمة ، عبارة عن مجموعة من الكتب عن بنغلادش باللغة الإنجليزية، تغطي مختلف جوانب الحياة في بنغلادش، بما في ذلك الأدب والبيئة والعمارة والتاريخ، ووعد بتزويد المكتبة بمزيد من الكتب .

كما أثنى سعادته بجهود درنيقة المميزة في مجال الثقافة والتعليم والتنمية واصفا المركز بأنه “منارة ثقافية في طرابلس” ، مؤكدًا على رغبته في بناء روابط جديدة بين سفارته ومركز ايليت ، وتعزيز التفاهم وتمهيد الطريق للتعاون المستقبلي على كافة الصعد.

درنيقة
بدورها شكرت درنيقة للسفيرين زيارتهما ، معتبرة أنّ هذه الزيارة هي “احتفال بأهمية التبادل الثقافي، وشهادة على قوة الدبلوماسية في اختراق الحدود، ونسج الروابط بين الشعوب والأمم”.
كما أكّدت أنّ المركز ، منذ تأسيسه عام 2018، “يعمل كجسر بين الثقافات كافة”، وأعربت عن فخرها وسرورها بالتعاون مع كل من سفارة بنغلادش وكازاخستان الصديقتين للبنان.

كما شكرت درنيقة سفير بنغلادش على هديته الكريمة، التي ستكون بمتناول أصدقاء وزوار مركز ايليت.‎

وختاما دعت درنيقة والكمالي ضيوفها الى غذاء أقيم على شرفهم في مطعم دار القمر، في الضم والفرز.

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى