مبادرات مسؤولة

مليون شهادة على منصة ادراك

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

خاطبت منصة ادراك التي تعنى بالتدريب الاحترافي والتعلم الرقمي المجاني عن بعد، متابعيها بمناسبة اصدارها الشهادة رقم مليون للمستفيدين من الدورات على المنصة قائلة: “نرسل إليكم هذه الرسالة اليوم لكي نشارككم بخبر سار مع بداية 2021، ولنحتفل معكم بالوصول إلى مليون شهادة على منصة إدراك وهو إنجاز عظيم حققناه سويًا كعائلة واحدة.

لم يكن العلم في إدراك مقتصرًا على أحد، ولكن كان دومًا العلم لمن يريد. يمكن لأي شخص التعلّم والاستفادة، فقط قمنا بإتاحة الفرصة، وأنتم تقوموا بكل العمل. فاستحوذت الإناث على 55% من شهادات إدراك، بينما حصل الذكور على نسبة 45%.
وأقبلت جميع الفئات العمرية على التعلّم من منصة إدراك. حيث حصل الشباب من سن 20 إلى 24 على نسبة 27% من إجمالي عدد الشهادات الصادرة. يليهم الفئة العمرية من 25 إلى 29 سنة والفئة العمرية فوق 40 سنة بنسبة 18% لكل منهم؛ أي بنسبة 36% للفئتين. ثم بعد ذلك تأتي الفئة العمرية من 30 إلى 34 بنسبة 14%، والفئة العمرية من 35 إلى 39 بنسبة 13%. وأخيرًا الفئة العمرية الأقل حصولًا على الشهادات هي الفئة الأصغر من 20 سنة بنسبة 10%.
 وكما تعرفون، لا تنحصر مساقات إدراك في بلد معينة. ولذلك، قام المتعلمون من جميع البلدان بإصدار الشهادات. وكانت أعلى خمس دول بالترتيب هي: الأردن، مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، والمغرب.
تنوعت مساقات إدراك بحسب تنوع اهتمامات متعلمينا، ولكن أكثر خمس مساقات هي: الاسعافات الأولية، الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، تعلّم اللغة الإنجليزية، إدارة تنظيم الوقت وتمالك الضغوط، ومهارات القيادة.
أخيرًا، نود أن نؤكد على أن مهمة إدراك هي توفير الفرص المناسبة للتعلّم فقط، أما مهمتكم هي اقتناص هذه الفرص واستغلالها في رفعة حياتكم اليومية ورفعة مستوى معيشتكم. وبذلك، تكونوا قد كنتم ساعدتمونا في أداء مهمتنا. فدمتم لنا حجر الأساس لنجاح منصتنا ومنصتكم، إدراك.
يذكر ان الملكة رانيا عقيلة ملك الاردن عبدالله ابن الحسين تشرف على المنصة.
للتسجيل المجاني على موقع منصة ادراك على الشبكة

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى