دوليصحة عامة

صندوق النقد الدولي يحذّر من تعذّر إيجاد لقاح لجائحة كورونا

حذر صندوق النقد الدولي (IMF) من أن جائحة كورونا/ كوفيد -19 “لم تنته بعد” وشدد على الحاجة إلى تعاون متعدد الأطراف لضمان الإمدادات الكافية بمجرد توفر اللقاح.

وصرح مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا ، وكبيرة الاقتصاديين جيتا جوبيناث ، في مقال نُشر في مجلة فورين بوليسي أن التعافي الاقتصادي المستمر من الأزمة كان نتيجة للتنفيذ السريع والحجم غير المسبوق للدعم الحكومي والبنك المركزي ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الجهود ، وانه لا يزال الانتعاش هشا للغاية وغير متساو عبر المناطق والقطاعات، ولضمان استمرار الانتعاش، يستوجب عدم سحب الدعم قبل الأوان “. وأكدتا أنّ المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد تسبب في وفاة 900 ألف شخص حول العالم.

من جهة أخرى قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة إن تعليق AstraZeneca للاختبار النهائي اللقاح المرشح لعلاج COVID-19 يظهر أحد صمامات الأمان المضمنة في الدراسات لتحديد أي مشاكل محتملة. وتابع “من المؤسف أن ذلك حدث ونأمل أن يتمكنوا من المضي قدمًا مع ما تبقى من التجربة. ولكنهم بحاجة بذل جهود أكبر.

وأخيرًا أعلن الدكتور أنتوني فوسي ، رئيس الأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة ، لـ CBS This Morning في ساعات الصباح الأولى من أمس الأربعاء أن AstraZeneca أعلنت وصول الدراسات إلى المرحلة النهائية معلقة مؤقتًا بينما تحقق الشركة فيما إذا كان مرض أحد المتطوعين البحثي غير المبرر هو أحد الآثار الجانبية للجرعة أو صدفة.
رابط المقال اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى