إقتصاد

القسم التجاري في السفارة الهندية في لبنان: خلية نحل في خدمة اقتصاد البلدين!

الانسة رنا زيتوني اللبنانية القديرة مسؤولة القسم التجاري في السفارة الهندية في لبنان. استطاعت هذه الشابة النجيبة التي اذكر دائما" بفخر اني درستها الاقتصاد على مقاعد جامعة AUST وقلت لها مذذاك انها سوف تتفوق وتقارع خريجي كبريات الجامعات لا فقط بعلمها انما ايضا بقدرتها الفائقة على التواصل ومحبتها لعملها وللناس. لا انسى ما وصفها به النائب الحالي والوزير السابق الاستاذ انور الخليل من انها ايقونة السفارة الهندية في لبنان والمحرك الديناميكي لاكثر اعمال السفارة من مشاريع واسعة النطاق بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين بما تقدمه بلاد المهاتما غاندي للبنانيين من منح تعليمية كاملة ومساعدات طبية وفنية وادارية. د. بيار الخوري

يهتم القسم التجاري في السفارة الهندية في لبنان بتطوير وتعزيز العلاقة بين رجال الاعمال اللبنانيين ونظرائهم الهنود. كذلك يهتم القسم بتوسيع افق التعاون بين الجمعيات والتجمعات الصناعية والتجارية والمناطقبة بين البلدين.

رغم اهتمام المكتب بكافة القطاعات التي يجد رواد الاعمال مصلحة لهم فيها دون تمييز،فظروف جائحة كوفيد 19 وتداعياتها دعتنا للتركيز على الامدادات الصحية والغذائية خاصة في ظل الازمة الاقتصادية والمالية في لبنان.

يحرص القسم على تنظيم البعثات التجارية والصناعية اللبنانية الى الهند كما نحرص على توثيق تقارير دورية Monthly and yearly commercial reports لاطلاع سعادة السفير الهندي لبنان الدكتور أجاز خان على كافة نشاطات القسم بما يسمح بالتطوير الدائم لسياسات القسم التجاري ورؤيته المستقبلية.

في اذار ينظم المكتب التجاري في السفارة بعثة تجارية كبيرة الى الهند.

ورغم صغر الحجم الاداري للقسم الا انه يقوم بفعالية تامة بادارة مجموعة واسعة من الوظائف والاهتمامات بما يضمن المزيد من المشاريع والشراكات بين مجتمعي الاعمال اللبناني والهندي وتوسيع اطر توقيع مذكرات التفاهم بين الاطراف المختلفة في البلدين.

رغم الازمة الحالية والتي نتمنى ان يجد لبنان طريقا” مستداما” للخروج منها فاننا على ثقة ان لبنان قادر على تأمين بيئة اعمال رائعة ومستقطبة للمشروعات والرساميل. لقد نجحنا في ذلك بسبب نظام الجودة ومتابعة الانتقادات والاعتراضات والعراقيل والتي نتقبل التعامل معها ومعالجتها بكل رحابة صدر لان الشفافية وخدمة المتعاملين التجاريين هم المدماك الاساسي لاستمرار النجاح.

يدير القسم ايضا” برنامج الايتيك ITEC، هو الذي يعنى بتدريس المواد التقنية والاقتصادية في الهند، ونرسل العديد من كفاءات القطاع العام والوزارات والبلديات والمجتمع المدني اللبناني للالتحاق بهذا البرنامج الرائد.

ان اخر نشاطات القسم هو مذكرة التفاهم بين تجمع صناعيي البقاع والمجلس الهندي للتسويق التجاري والذي لحظت تسهيل الزيارات والتعاون المعلوماتي وتبادل المنافع المشتركة لمصلحة اقتصادي البلدين.

ان القسم التجاري في السفارة الهندية في لبنان تعمل بشغف وتفاني لتطوير العلاقات اللبنانية الهندية على كافة الصعد الاقتصادية التي تؤدي لتشجيع النمو الاقتصادي وادماج المجتمع في النشاط الاقتصادي.

رنا زيتوني، مسؤولة القسم التجاري في السفارة الهندية في لبنان

الانسة رنا زيتوني خريجة جامعية متخصصة في التمويل وحائزة على شهادة التصنيف الدولية في المحاسبة العامة CPA. هي مسؤولة القسم التجاري في السفارة الهندية في بيروت، وحائزة على العديد من جوائز التكريم كان اخرها تكريمها من قبل النائب انور الخليل اعترافا" بجهودها لدعم المجتمع الاقتصادي اللبناني ورجال الاعمال وفتح الفرص التي يوفرها الاقتصاد الهندي امامهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى