إقتصاددولي

علي بابا تفتح منصاتها للشركات الأميركية الصغرى

قالت الشركة الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية علي بابا إنها ستسمح الآن للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة بالبيع على Alibaba.com ، في محاولة للاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات التجارية والتصدي لها، وذلك في منافسة شرسة من منافسين مثل Amazon.com.

في السابق ، كانت الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها قادرة فقط على شراء سلع من Alibaba.com.

ما يقرب من ثلث المشترين في Alibaba.com هم من الولايات المتحدة. أكثر من 95 ٪ من البائعين يأتون من الصين. ستفتح هذه الخطة الأسواق أمام التجار الأمريكيين في بلدان مثل الهند والبرازيل وكندا. سيتمكن التجار الأمريكيون أيضًا من البيع لشركات أخرى مقرها الولايات المتحدة.

يأتي موقع Alibaba للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة في الوقت الذي تواجه فيه الشركة نموًا سريعًا في إيرادات التجارة الإلكترونية ، والذي تعرض للتهديد بشكل أكبر بسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وزيادة المنافسة من المنافسين مثل Pinduoduo المدرجة حديثًا.

علي بابا ، الذي لا يبيع مخزونًا خاصًا به ، يأمل في كسب الأعمال التجارية المحلية في الولايات المتحدة كمنصة اختيار السوق من خلال توفير قوة بيع عالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. أبرز علي بابا اهتمامه بكسب المصنعين وتجار الجملة والموزعين.

تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات 23.9 تريليون دولار ، وفقًا للجنة التجارة الدولية بالولايات المتحدة. تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين 3.8 تريليون دولار.

قال علي بابا إنه سيتعين على البائعين في الولايات المتحدة دفع رسوم عضوية تبلغ حوالي 2000 دولار لإنشاء متاجرهم على الإنترنت على Alibaba.com وتشغيلها ، بالإضافة إلى أي تكاليف تسويق وإعلان. بالمقابل تفرض أمازون رسومًا على بائعي الطرف الثالث بحلول الشهر أو لكل عنصر.

وقال جون كابلان رئيس شركة امريكا الشمالية B2B في علي بابا جروب لرويترز “يجب أن تتنافس وتتصرف مثل شركة متعددة الجنسيات بطريقة لم يكن لديك فيها أبدا الأدوات أو التكنولوجيا لتتمكن من القيام بذلك.”

وقال كابلان إن الولايات المتحدة هي أول سوق تركز فيه الشركة على عولمة العرض ، لكن بابا لديها “نهج واضح للغاية تجاه الأسواق الأخرى”.

قراءة المقال الاصلي: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى