اجتماعالاحدث

المرجع فضل الله رمز التجديد الديني والوحدة الوطنية والسلم الأهلي والمقاومة | بقلم المحامي عمر زين

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

تأتي الذكرى السنوية الثانية عشرة لرحيل المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله في ظل اصعب الظروف التي يمر بها وطننا لبنان والوطن العربي ، حيث نواجه اصعب التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والمالية إضافة إلى مواجهة التحديات الخارجية وسعي العدو الصهيوني للسيطرة على ثرواتنا الوطنية في البحر والمساعي التي يبذلها الاميركيون للتطبيع بين الكيان الإسرائيلي الغاصب والدول العربية وتصفية القضية الفلسطينية ، ومن هنا علينا استعادة ذكرى هذا المرجع الديني الكبير السيد محمد حسين فضل الله والذي كان رمزا للوحدة والمقاومة ومواجهة التطبيع ولدعم السلم الأهلي ومواجهة الفساد ومن أجل إصلاح النظام.

اليوم وفي ذكراه السنوية نستعيد مواقفه وأفكاره التجديدية ودعوته للمصالحة بين العروبة والإسلام ورفض إثارة التناقض بينهما وكذلك رفض كل ما يسيء للوحدة الوطنية ودعمه للحوار الاسلامي المسيحي على قاعدة حوار الحياة وليس حوار الصالونات وهو صاحب المقولة الشهيرة : الحقيقة بنت الحوار.

نستعيد هذه الذكرى اليوم ونحن نتابع هذه المسيرة التجديدية مع نجله العلامة السيد علي فضل الله في المنسقية العامة لشبكة الامان للسلم الأهلي وفي ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار واللقاء التشاوري المشترك وفي كل اللقاءات الحوارية والوطنية ونحن نؤكد على الاستمرار في مسيرة الوحدة والمقاومة والحوار وحماية السلم الأهلي ورفض كل أشكال التقسيم .

المحامي عمر زين، الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب

المحامي عمر زين الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عضو في مجلس نقابة المحامين في بيروت بين عامي 1988 – 1996. المنسق العام لشبكة الامان للسلم الاهلي، رئيس المنظمة العربية لحماية ومساندة الصحفيين وسجناء الرأي، المنسق العام للجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، عضو لجنة الحكماء في اتحاد المحامين العرب، عضو المكتب الدائم في اتحاد الحقوقيين العرب، عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين وعضو المؤتمر القومي العربي. المنسق العام للبرنامج التدريبي للمحامين اللبنانيين بيروت، وعضو في اللجنة العلمية للبرنامج.. مؤسس مكتب المحاماة ( عمر زين القانونية) المتعلق بالقضايا التجارية والمدنية والجزائية والادارية وادارة العقارات والتحكيم وادارة تحصيل الديون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى