الاحدثالملف العربي الصيني

“العربية الصينية”: زيارة بيلوسي لتايوان مجازفة خطيرة بالسلام والاستقرار العالميين

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

تعتبر الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية ان الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الى منطقة تايوان الصينية مخالفة خطيرة لمبدأ الصين الواحدة ومجازفة خطيرة تعرض السلام والاستقرار على امتداد آسيا والعالم. ان سياسة الهيمنة والمحاولات المستنكرة المستمرة لاحتواء الصين ووضع العراقيل أمام تطورها ونهضتها السلمية لن تحصد سوى الفشل أمام تصميم القيادة والشعب الصينيين للدفاع عن سيادة البلاد وسلامة أراضيها وتحقيق إعادة توحيد البلاد ونهضة الأمة الصينية.

إننا في الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية ومن موقع الصداقة الثابتة مع الشعب الصيني وانسجامًا مع أهدافنا للعمل على تحقيق التنمية الشاملة المستدامة بالشراكة مع الصين الصديقة، فإننا ندين أية ممارسات وخطوات ضد الصين وضد المصالح الحقيقية للشعب الصيني بما فيها مصالح سكان تايوان الصينية.

لقد بات من الجلي أن هناك من يسعى إلى إشعال النار وضرب المساعي الصينية الحثيثة لصيانة السلام العالمي، وذلك من خلال الاستفزازات المتزايدة في بحر الصين الجنوبي، وصولًا إلى زيارة نانسي بيلوسي لمنطقة تايوان الخارجة على الأصول الدبلوماسية واحترام سيادة الدول على أراضيها، وهذا ما يؤكد حقيقة استهتار البعض بالسلام والأمن الدوليين.

إن جمعيتنا اذ تعتبر ان ليس في العالم الا صين واحد هي جمهورية الصين الشعبية، فإن لدينا كل الثقة بأن الحكومة الصينية والشعب الصيني بقيادة الحزب الشيوعي الصيني والرئيس شي جين بنغ لديهم العزيمة والقدرة القوية لصيانة مصالح الشعب الصيني، وهم بذلك يدافعون أيضًا عن مصالح شعوب العالم كافة في توقها لتحقيق تطورها وتأمين مستقبل افضل للبشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى