الاحدثالملف العربي الصيني

ليو جيان تشاو وزيرًا لدائرة العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

أصبح السيد ليو جيان تشاو وزيرًا جديدًا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وهو من أبناء قومية الهان، ولد في فبراير 1964م في مدينة دهوي بمقاطعة جيلين. بدأ العمل في أغسطس 1986م، وانضم إلى الحزب الشيوعي الصيني في أكتوبر 1984م، وحصل على شهادة البكالوريوس في الأداب.

بدأ العمل في وزارة الخارجية في 1986م، وعمل في مكتب الترجمة وإدارة الإعلام وإدارة لجنة الشؤون الحزبية والبعثات الدبلوماسية في الخارج بوزارة
الخارجية وسفارة الصين لدى المملكة المتحدة، وشغل مناصب مدير عام إدارة الإعلام بوزارة الخارجية وسفير الصين لدى الفلبين وسفير الصين لدى إندونيسيا ومساعد وزير الخارجية وعضو لجنة الحزب الشيوعي الصيني في وزارة الخارجية.

وفي أغسطس 2015م، شغل منصب نائب رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد (متفرغ، برتبة نائب الوزير) ورئيس مكتب التعاون الدولي للجنة فحص الانضباط المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وفي أبريل 2017م، بدأ العمل في مقاطعة تشجيانغ، وشغل مناصب عضو دائم لجنة الحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة فحص الانضباط في المقاطعة ورئيس هيئة التفتيش والرقابة في المقاطعة.

في مارس 2018م، شغل منصب نائب رئيس مكتب لجنة الشؤون الخارجية التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وفي مايو 2022م، عين وزيرًا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. إنه عضو لجنة فحص الانضباط المركزية التاسعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى