الاحدثفلسطين

أن نقدر البطولة فهذه من شيمنا وأخلاقنا | بقلم المحامي عمر زين

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

ان نقدر البطولة فهذه من شيمنا واخلاقنا.

وان يقوم شاب فلسطيني بطل هو رعد فتحي حازم بمقاومة العدو أين؟؟ في عمق الارض المحتلة فهذا دليل جرأة واصرار وتحد زعزع فيه المنظومة الامنية الصهيونية التي ظهرت بمدى هشاشتها وكرتونيتها، بالرغم من امتلاكها قوة تدميرية موجهة عنصريًا نحو صاحب الارض والمنطقة العربية.

من هنا نقول بأنه لا تجوز كلمات الاطراء ولا الصور لوحدها ولا تدبيج المقالات كي ننتصر، فالواجب الوطني والقومي يستدعي ويفرض على جميع القوى الفلسطينية في داخل ارض المعركة خاصة في جنين والقدس والشيخ جراح ان توحد قيادتها وجهودها وخططها لمواجهة العدو ليس في ردة الفعل الذي يقوم بها الان بعد العملية الاستشهادية الفذة بل على مدار الساعة وفي كل المواقع على الارض المحتلة.

كما انه آن الآوان ان تأخذ هذه القوى درسًا نهائيًا وحاسمًا علمًا انه بديهيًا بأن تحقق الوحدة الوطنية الفلسطينية اليوم قبل الغد لمواجهة الوحشية والعنصرية الصهيونية لتحرير الارض وهذه طريق لتوحيد البندقية، وكل شعوب العالم مع التحرير وتقرير المصير والعودة، وان زخم هذا التوجه يفرض ايضًا على القوى الحيّة بالامة العربية ان تضغط بهذا التوجه باعتبار القضية الفلسطينية قضيتها المركزية وهذه استراتيجية قومية في تحقيقها نكون اوفياء حقيقة لدماء الشهداء الابرار من فلسطينيين وعرب.

المحامي عمر زين، الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب

المحامي عمر زين الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عضو في مجلس نقابة المحامين في بيروت بين عامي 1988 – 1996. المنسق العام لشبكة الامان للسلم الاهلي، رئيس المنظمة العربية لحماية ومساندة الصحفيين وسجناء الرأي، المنسق العام للجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية، عضو لجنة الحكماء في اتحاد المحامين العرب، عضو المكتب الدائم في اتحاد الحقوقيين العرب، عضو اتحاد الكتاب اللبنانيين وعضو المؤتمر القومي العربي. المنسق العام للبرنامج التدريبي للمحامين اللبنانيين بيروت، وعضو في اللجنة العلمية للبرنامج.. مؤسس مكتب المحاماة ( عمر زين القانونية) المتعلق بالقضايا التجارية والمدنية والجزائية والادارية وادارة العقارات والتحكيم وادارة تحصيل الديون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى