الاحدثمبادرات مسؤولة

محمية أرز الشوف والسفارة الهندية، “معاً للمحافظة على الطبيعة”

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

استضافت محمية أرز الشوف في 16نيسان2021، وفداً من سفارة جمهورية الهند لدى لبنان يترأسه سعادة السفير الدكتورسهيل أجاز خان، ومسؤولة القسم التجاري الآنسة رنا زيتوني، والملحق التجاري السيد هيمانت غوتام بحضور السيدة نوار جنبلاط، عضو مجلس إدارة جمعية أرز الشوف، ورئيس لجنة محمية أرز الشوف الأستاذ شارل نجيم، ورئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان وفريق عمل المحمية.

تضمن اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين السفارة ومحمية أرز الشوف، تهدف إلى تجهيز مدخل مرستي، وهو مدخل جديد لمحمية أرز الشوف، بالإضافة إلى غرس 800 أرزة في غابات المحمية. يأتي هذا النشاط ضمن خطة السفارة الهندية من أجل تقديم المساعدة الإنسانية في لبنان، تمكين العلاقة الودية مع المجتمع المحلي، وتعزيز صورة الهند.

استقبل مدير المحمية الأستاذ نزار هاني الوفد الهندي في بيت المحمية ثم توجهوا إلى غابة أرز معاصر الشوف. من بعدها كانت كلمة ترحيبية من رئيس لجنة المحمية الأستاذ شارل نجيم حيث شدد على أهمية هذه المبادرة، مثمناً الزيارة ومتمنياً التوفيق للمساعي المشتركة في سبيل حماية الطبيعة.

ثم كانت كلمة السيدة نورا جنبلاط التي جددت الترحيب بالضيوف وشكرت مبادرة السفارة، وشددت على أهمية الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية في حماية الطبيعة، مركزة على جهود المحمية الدائمة للعمل معها كشريك أساسي وفعّال.

بعدها كانت كلمة لسعادة السفير الهندي الذي أثنى على العلاقة الودية والوثيقة بين لبنان والهند. واعتبر ان سبب نجاح هذه العلاقة تعود إلى القواسم المشتركة العديدة بين البلدين من الناحية الثقافية، نظامهما الديمقراطي البرلماني بالإضافة إلى انتشار أبناءهما في جميع أنحاء العالم.خاتماً كلمته مباركاً خطوة تجهيز المدخل الجديد للمحمية في بلدة مرستي.

انتهى اللقاء بزيارة ميدانية إلى موقع نموذجي لتأهيل المدرجات الزارعية المهملة ومواقع لإدارة الكتلة الحيوية.

مبادرات مسؤولة

منصة المسؤولية الاجتماعية ضمن موقع الملف الاستراتيجي هي مساهمة مسؤولة في الاعلان عن وترويج المبادرات والمضامين في العالم العربي والتي تشكل مختلف ابعاد المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الافراد والمؤسسات والجمعيات والحكومات والمنظمات الدولية والتي تقع ضمن تصنيف المبادرات اللاربحية. يشجع الموقع التواصل لعرض هكذا مبادرات ضمن المنصة عبر ارسال بريد الكتروني على: [email protected] يمكن الانضمام لقناة تلغرام التي تعرض هذه المبادرات على https://t.me/FileSocialResponsibility

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى