الاحدثدولي

السفير الصيني: لبنان في قلبي!

بيان صحفي صادر عن الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية.

صباح الخميس 15/7/2021 استقبل السفير الصيني المعين حديثا” في لبنان السيد تشيان مينجيان في لقاء الكتروني، وفد قيادة الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية برئاسة الاستاذ قاسم طفيلي رئيس الجمعية ونائبي الرئيس الدكتور بيار الخوري والدكتور جميل حديب.

اللقاء كان لتهنئة السفير على استلامه لمهامه في بيروت وذات طابع تعارفي حيث عرض الاستاذ طفيلي لتاريخ الجمعية ومبادراتها في المجالات الثقافية والاقتصادية والمجتمعية مركزا” على اهمية التعاون وفقا” لقاعدة شعب لشعب وبما يندرج ضمن حاجات شعوب المنطقة للتنمية المستدامة التي فتحت مبادرة الحزام الطريق احتمالات عريضة لها.

بدوره اعرب السفير الصيني عن تقديره للدور الذي تلعبه الجمعية عارضا” للعلاقات الوثيقة التي تربط جمهورية الصين الشعبية قيادة وشعبا” بالدول العربية لافتا” الى كونه قد عرف لبنان خلال خدمته الدبلوماسية بين عامي 1988 و 2002 قائلا”: لبنان في قلبي.

واتفق الوفد مع سعادته على زيارته في مقر السفارة بعد تخفيف الاجراءات المتصلة بوباء كوفيد. كما اتفقا على ضرورة تشجيع اطلاق مشاريع ومبادرات تنموية تساهم في تقدم لبنان وحل مشاكله وسائر البلدان العربية نحو الافضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى