الاحدثالجيوبوليتيك الروسي

القوى الغربية تدفع روسيا والعالم نحو سيناريو كارثي

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

تدفع القوى الغربية روسيا والعالم نحو الهاوية.

في خطوة تُظهر اضطراب الحرب العلني ، أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو هذا الأسبوع المزيد من الدعم العسكري لدعم نظام كييف. إجمالاً ، تشير التقديرات إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد ضخما أكثر من 5 مليارات دولار إلى أوكرانيا باسم “الدفاع”.

الدفاع عن ماذا؟ نظام فاسد ينتشر مع الأفواج النازية الذين ارتكبوا فظائع شنيعة ضد شعبهم من أجل محاولة تشويه سمعة روسيا. يتعرض حكام الولايات المتحدة ومؤسسة الاتحاد الأوروبي للفاشية البدائية كما هم. في هذه البيئة الحاقدة ، تصبح التسميات السياسية الغربية مثل الجمهوري والديمقراطي واليسار الوسطي واليمين الوسطي وما إلى ذلك بلا معنى. تم نزع أقنعة هم التي تتظاهر بأنها محبة للخير و “الديموقراطية”.

من الواضح تمامًا الآن أن أوكرانيا هي موقع حرب بالوكالة بين حلف الناتو العسكري بقيادة الولايات المتحدة وروسيا. لكن الحرب أصبحت الآن بشكل متزايد حرب مواجهة مباشرة بين قوتين نوويتين. إن القوى الغربية ووسائل إعلامها الكاذبة هي التي تتحمل مسؤولية هذا الاتجاه الإجرامي المتهور.

أعلن الرئيس جو بايدن عن دعم عسكري آخر بقيمة 800 مليون دولار يوم الخميس سيشمل قصف مدفعي ثقيل قادر على ضرب الأراضي الروسية. وبذلك يصل إجمالي الإمدادات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ أن تولى بايدن منصبه في أوائل عام 2021 إلى ما يقرب من 4 مليارات دولار.

توصلت ألمانيا إلى مخطط ساخر حيث يتم “ردم” الأسلحة الثقيلة المرسلة إلى أوكرانيا من أعضاء الناتو الآخرين من مخزوناتها العسكرية وصناعتها. قبل ثمانية عقود فقط ، توغلت الدبابات الألمانية في روسيا مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 30 مليون مواطن سوفيتي. لا تزال الرائحة الكريهة للإبادة الجماعية حاضرة للغاية بالنسبة لبرلين كي تشن نوبة أخرى من الحرب الخاطفة ، لذا فهي تجد طريقة لإخفاء ترويجها للحرب من خلال طرف ثالث.

يبدو أن كل عضو في الناتو يتكدس في أوكرانيا فيما عدا إعلان حربًا مفتوح ضد روسيا.

حذرت موسكو بالفعل الولايات المتحدة وتحالفها العسكري من أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة هو انزلاق نحو الحرب. قالت روسيا هذا الأسبوع إن أي معدات تابعة للناتو تدخل أوكرانيا ستتم مهاجمتها وإزالتها.

يبدو واضحًا أن الولايات المتحدة وحلفاءها عبر الأطلسي يريدون أن تستمر الحرب في أوكرانيا قدر الإمكان. تحدث بايدن هذا الأسبوع عن المساعدة العسكرية لأوكرانيا باعتبارها “نافذة حرجة”. لقد شماتة بشأن “التحدث بهدوء أثناء حمل رمح كبير” ، في إشارة إلى الرئيس السابق تيدي روزفلت (1901-1909) وإلى الصواريخ المضادة للدبابات التي كانت الولايات المتحدة تضرب بها أوكرانيا.

تعهد المستشار الألماني أولاف شولتز هذا الأسبوع بالكشف عن إصراره على أن “روسيا لن تربح هذه الحرب” بعد أن تعهدت بتقديم 50 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا من دول مجموعة السبع.

تحدثت رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة ، باستمتاع شديد عن الصراع في أوكرانيا “المستمر لسنوات”.

تبرع الاتحاد الأوروبي ، الذي يُفترض أنه كتلة تجارية اقتصادية ، بنحو 1.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا حتى الآن. وهذا ما يجعل الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة متحدًا ونسخة مماثلة لتحالف الناتو المكون من 30 دولة.

بدأت روسيا تدخلها العسكري في أوكرانيا في 24 فبراير بناءً على حالة معروفة من الدفاع عن النفس من دولة مجاورة تحولت بلا هوادة إلى دولة بحكم الواقع في الناتو تهدد روسيا. أكدت مختبرات الأسلحة البيولوجية الممولة من البنتاغون في جميع أنحاء أوكرانيا التهديد غير المقبول للأمن القومي الروسي. تخيل للحظة سيناريو معكوس للولايات المتحدة وروسيا والمكسيك. في الواقع ، ليس علينا أن نتخيل. هددت الولايات المتحدة بشن حرب نووية ضد الاتحاد السوفيتي بسبب قيام الأخير بتركيب صواريخ في كوبا عام 1961.

كان الوجود العدواني للألوية العسكرية النازية في أوكرانيا التي تهاجم السكان الناطقين بالروسية في دونباس إلا رأس حربة لعداء الناتو. كانت حرب الناتو بالوكالة ضد روسيا قائمة منذ ما يقرب من ثماني سنوات منذ أن أدى الانقلاب المدعوم من وكالة المخابرات المركزية في كييف في عام 2014 إلى وصول نظام الرهاب من روسيا إلى السلطة.

بشكل مأساوي ، كان من الممكن تجنب الحرب في أوكرانيا إذا نظرت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو بجدية واستجابوا للمخاوف الأمنية الروسية التي طال أمدها. لكن واشنطن وحلفاءها لم يردوا بالمثل. لأن الهدف الأساسي لأوكرانيا هو خلق حرب بالوكالة مع روسيا لإبقاء موسكو مشغولة ويفضل أن تكون مزعزعة للاستقرار والاستنزاف.

بعبارة أخرى ، بدأ الحريق الذي يجتاح أوكرانيا حاليًا من قبل واشنطن وشركائها المصابين بهوس الحرائق في الناتو. إن نقل المزيد والمزيد من الأسلحة إلى البلاد يعادل وصول منفذي الحرائق العمد إلى مكان الحريق الذي بدأوه وشرعوا في إخماد النيران بالمزيد من الوقود.

لذلك ، لسوء الحظ ، فإن المحادثات السياسية الجارية بين موسكو وكييف لديها فرصة محدودة للنجاح في تحقيق تسوية سلمية. يمكن تحقيق مثل هذه التسوية بشكل معقول إذا قبلت أوكرانيا الحياد من خارج الناتو ، وقضت على الألوية النازية ، واعترفت بشبه جزيرة القرم على أنها أرض روسية تاريخية. لكن من غير المرجح أن يسود العقل عندما تقوم الولايات المتحدة وحلفاء الناتو بتسليح الصراع بقوة.

الحرب في أوكرانيا ليست سوى مظهر من مظاهر حرب جيوسياسية أكبر. واحدة تصمم فيها الولايات المتحدة وداعموها في الناتو على هزيمة أي خصم سياسي مستقل ، سواء كان ذلك روسيا في الصين الحالية أو في المستقبل. يمكن للمرء أن يكون على يقين من أنه إذا كانت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي سيهزمان روسيا بطريقة ما من خلال الصراع في أوكرانيا ، فسوف ينتقلان إلى هدفهما التالي المتمثل في إخضاع الصين.

بتهور ، الولايات المتحدة وفريق النخب الحاكمة في الناتو وأوروبا يجعلون الحرب في أوكرانيا أزمة وجودية. اختارت القوى الغربية طريق المواجهة بدلاً من الحوار. لقد عبّروا عن عقلية “الحرب الشاملة” التي تكمن وراء أجندتهم تجاه روسيا ، والتي تنطوي في النهاية على الهزيمة وتغيير النظام.

في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة وأوروبا من تدهور مستمر في الظروف الاجتماعية بين شعوبهما – وهي أزمة أساسية في الرأسمالية الغربية – فإن النخب الحاكمة تكدس الأسلحة بشكل عكسي في أوكرانيا تكلف مليارات الدولارات. المنطق هو أحد أنظمة السيكوباتيين.

التاريخ يعيد نفسه لأن المرض يظل كما هو. تدفع القوى الغربية روسيا والعالم نحو الهاوية، إذا تمكنت روسيا من الصمود في وجه الهجوم ، فإن المخرج الوحيد هو الغرب.

مصدر المقال : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى