الاحدثصحة عامة

لقاح كورونا بين تقليل المخاطر وانتقال العدوى

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

أصبحت لقاحات كورونا نقطة مهمة في مجتامعاتنا ، حيث أُجبر الأميركيون غير الملقحين – معظمهم من الطبقة العاملة والأقليات – على ترك العمل وأصبحوا على حافة المجتمع بسبب تفويضات اللقاح. بالنظر إلى ما تعلمناه عن الآثار الوبائية للقاحات خلال العام الماضي ، فإن الولايات ليس لها أي مبرر علمي.

تظهر الأدلة حتى الآن بشكل قاطع أن لقاحات كورونا حتى بعد ستة أشهر من التطعيم الكامل – تحمي بشكل جيد من الإصابة بكورونا، بما في ذلك الاستشفاء والوفاة. على الرغم من هذه الحقيقة ، من المدهش أن أربعة أسطر من الأدلة العلمية تشير إلى أنه ليس كل شخص بحاجة إلى التطعيم.

أولًا ، كما هو الحال بالنسبة لمعظم الفيروسات الأخرى ، فإن أولئك الذين تعافوا من مرض كوفيد لديهم مناعة طبيعية. نحن نعلم الآن أنه أقوى ويدوم لفترة أطول من المناعة التي يسببها اللقاح. في دراسة من إسرائيل ، تثبت أن من اتم التطعيم أكثر عرضة للإصابة بأعراض مرض كوفيد -19 بنسبة 27 مرة من أولئك الذين لديهم مناعة طبيعية. هذه الحقيقة لا تعني أن الإصابة بالعدوى أفضل من الحصول على اللقاح . قد يحصلون على بعض الحماية الإضافية من اللقاح ، ولكن نظرًا لأن مخاطرهم صغيرة جدًا بالفعل ، فإن تقليل المخاطر الإضافية يكون ضئيلًا أيضًا.

ثانيًا ، في حين يمكن أن يصاب أي شخص بالعدوى ، هناك فرق بأكثر من ألف ضعف في معدل وفيات كوفيد بين الأكبر والأصغر سنًا. بالنسبة للأطفال ، تكون المخاطر أقل من مخاطر الإنفلونزا السنوية. خلال موجة كوفيد الأولى في ربيع عام 2020 ، كانت السويد الدولة الغربية الرئيسية الوحيدة التي أبقت الرعاية النهارية والمدارس مفتوحة لجميع أطفالها البالغ عددهم 1.8 مليون طفل تتراوح أعمارهم من 1 إلى 15 عامًا. كوفيد وفيات بين الأطفال ، في حين أن المعلمين لديهم مخاطر أقل من متوسط ​​المهن الأخرى.

ثالثًا ، كما هو الحال مع أي دواء أو لقاح ، هناك بعض المخاطر مع لقاح كوفيد ، بما في ذلك التهاب عضلة القلب عند الأطفال والشباب. بالنسبة للأطفال ، فإن خطر الوفاة من فيروس كوفيد ضئيل للغاية.

رابعًا ، على عكس لقاح شلل الأطفال والحصبة ، فإن لقاحات فيروس كورونا لا توقف انتقال العدوى. إنها ممتازة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة والوفاة ، لكن قدرتها على منع العدوى تتضاءل بعد بضعة أشهر. لذلك ، حتى لو تم تطعيمك ، فسوف تصاب في النهاية.

مع وجود أعراض أكثر اعتدالًا ، يمكن أن يكون التطعيم أكثر عرضة لنشره للآخرين ، مقارنةً بالأشخاص غير الملقحين ، الذين من المرجح أن يكونوا طريح الفراش في المنزل. ومن ثم ، عندما نحث الناس على التطعيم ، فإننا نفعل ذلك بشكل أساسي لمصلحتهم الخاصة ، وليس من أجل حماية الآخرين.

دعونا نجمع هذه الحقائق معًا لنرى ما تعنيه لسياسة التطعيم.

يجب على كبار السن الذين لم يصابوا بـ كورونا الحصول على اللقاح على الفور. يمكن أن ينقذ حياتهم! لا يزال هناك بعض كبار السن غير المطعمين. إنقاذ الأرواح هو هدف رئيسي للصحة العامة ، ويجب أن يكون إقناع هذه المجموعة بالتطعيم هو محور جهودنا في التطعيم.

إنها حقيقة غريبة حول تفويضات اللقاح أنها تهدف إلى زيادة التطعيم بين البالغين في سن العمل وحتى الأطفال ، بما في ذلك أولئك الذين لديهم مناعة طبيعية ، بدلًا من كبار السن المعرضين لخطر كبير. إن ثقة الجمهور في الصحة العامة محدودة ، وإهدارها على سياسة تسعى إلى زيادة معدلات التطعيم في السكان الأقل عرضة للخطر لا معنى له.

من غير الأخلاقي استخدام اللقاحات على أولئك الذين لا يحتاجون إليها ، عندما يحتاجها الكثيرون للبقاء على قيد الحياة. وهذا يشمل الملايين من كبار السن الفقراء والمعرضين لمخاطر عالية في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا ، حيث لا يزال هناك نقص في اللقاحات.

كما أنه من غير الأخلاقي فصل الأشخاص الذين يختارون عدم التطعيم. كان العديد من المترددين في تلقي اللقاحات من أبطال العام الماضي – ممرضات ورجال شرطة ورجال إطفاء وسائقو شاحنات وآخرين حافظوا على مجتمعنا يعمل بينما بقي فصل الكمبيوتر المحمول في المنزل أثناء عمليات الإغلاق. لقد عملوا دون تلقيح وأصيبوا كورونا نتيجة لذلك. يجب أن يكافأوا على نكرانهم للواقع ، وليس دفعهم إلى حافة المجتمع ، وهم طبقة دنيا جديدة.

يفرض اللقاح  على العديد من الأشخاص الذين لا يريدونها أو يحتاجون إليها. هناك الآن عدم ثقة على نطاق واسع في وكالات الصحة العامة والمسؤولين ، وزيادة الشكوك حول اللقاح نتيجة لذلك. أدى فقدان الثقة إلى نشوء شكوك بشأن اللقاحات ذات أبعاد غير مرئية. وقد ساهم في انخفاض خطير في معدلات تطعيم الأطفال ضد أمراض أخرى ، وجعل من الصعب إقناع كبار السن المتبقين بالتطعيم.

يجب ألا يكون هناك تمييز على أساس حالة اللقاح ، سواء للعمل أو المدارس أو أي شيء آخر. سيساعد ذلك في إعادة الثقة في الصحة العامة.

المصدر: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى