إقتصادالاحدث

هل يطيح الـ “Storyblock” بالـ “wordPress”

للاشتراك بالنشرة البريدية اضغط هنا

نشرت “The Next Web ” الأسبوع الماضي ، تحت قسم الأخبار، ما لا يمكن وصفه إلا وسيلة لضرب الأخرى: يكره المطورون WordPress – وكذلك يجب أن يحصل من قبل المسوقين. كان الإدعاء أنه على الرغم من حصتها الحالية في السوق البالغة 40 ٪ ، إلا أنه يجب البدء في البحث عن بدائل لتجربة أفضل.

أول مطوّر تمت مقابلته لهذه المقالة كان الرئيس التنفيذي لشركة Storyblock دومينيك أنغرير
الذي أكد أن Storyblock هو منافس حقيقي لـ WordPress.

الشخص الثاني الذي تمت مقابلته من أجل المقال كان دويك لويس ، المؤسس والمدير الفني لـ Story of AMS. تركز الوكالة على التجارة الإلكترونية بدون منافس. ما هي إحدى المنصات الثلاثة التي يستخدمها؟ إذا كنت تفكر في Storyblock ، فستكون قد فهمت الأمر بشكل صحيح. نقاط المكافأة إذا كنت تتوقع أنه تم إدراجه أولاً من بين الثلاثة في مواد التسويق الخاصة بهم.

المطور الثالث الذي تمت مقابلته هو ميتشل فان بيفر ، الذي يعمل أيضًا في Story of AMS. ظهرت الشركة عدة مرات على مدونة Storyblock وهي دراسة حالة مميزة.

هل بدأت في رؤية نمط بعد؟
إذا قرأت بقية المقال ، فستلاحظ أن المنشور كان برعاية Storyblock. على الأقل كانوا صادقين في ذلك.

بطريقة ما أعتقد أن معظم القراء قد تخطوا المقالة إذا تم نشرها قبل المحتوى.

من السهل العثور على مطورين لا يحبون WordPress. لكنك تفقد المصداقية عند كتابة مقال يعرض من أجريت معهم المقابلات وهم إما يرعون القصة أو يستفيدون منها بشكل مباشر.

يتوقف محور القصة بأكملها على استطلاع المطورين السنوي لعامي 2019 و 2020 Stack Overflow. هناك الكثير مما يمكن استخلاصه من البيانات المقدمة من أكثر من 65000 عامل في هذا المجال. ومع ذلك ، ركزت المقالة فقط على نقطة واحدة: تم التصويت لـ WordPress على أنها اللغة أو التكنولوجيا الأكثر رعباً بنسبة 67٪ في العام الماضي. تركز كل شيء آخر على ما قاله أولئك الذين لديهم مصلحة خاصة في Storyblock.

يمكننا التحدث عن قابلية التوسّع ، ولكن مع WordPress.com كمثال رئيسي على تشغيل برنامج WordPress على نطاق واسع ، هل نحتاج حقًا إلى ذلك؟

يمكن أن نتحدث عن المرونة ، ولكن عندما يحتوي WordPress على المزيد من المميزات الإضافية المجانية التابعة لجهات خارجية (59000+) أكثر من Storyblock الموجودة في إجمالي مواقع الويب الحية (500+ وفقًا لـ BuiltWith) ، فهل يستحق الأمر حقًا الغوص فيه؟

ككاتب في مجال WordPress ، قد تعتقد أنني متحيز تمامًا. هذا صحيح جزئيًا على الأقل. ومع ذلك ، فقد عملت مع أنظمة متعددة. Laravel هو أحد الأشياء المفضلة لدي ، لكن هندسته الجميلة لا تُترجم دائمًا إلى إنجاز المهمة بسرعة بنفس طريقة WordPress. لقد ساعدت الأصدقاء والعائلة في إطلاق مشاريع على العديد من الخدمات بخلاف WordPress. كل هذا يتوقف على ما هي أفضل أداة للوظيفة.

لقد قمت حتى بإنشاء نظام إدارة محتوى خاص بي لمدونتي الشخصية. شعرت أن WordPress كان مبالغًا فيه لما أحتاجه. لا بأس في استخدام أداة أخرى حتى عندما تفضل العمل مع شيء آخر. تم إنشاء نظام التدوين المخصص الخاص بي لي فقط ، ولكنه يعمل الآن على موقعين إلكترونيين. كان لدي صديق مطور آخر مجنون بما يكفي لتجربته.

إعجابي بـ WordPress ليس مطلقًا. إنه ليس غير مشروط.

لكن ما زلت أفضله. هناك آلاف الأشخاص الآخرين الذين يفضلون العمل باستخدامه أيضًا ، ومن المرجح أن يخبرك هؤلاء المطورون بالمشاكل الفعلية في النظام الأساسي. يمكننا أن ننتقدها بصدق لأننا في الكواليس، نعمل مع المنصة كل يوم. نحن نعلم أنها ليست دائمًا تجربة البرمجة المثالية. نحن نعلم أن لديها بعض الأمتعة القديمة. على الرغم من ثآليله ، فقد بنينا شيئًا يحلم به معظم الآخرين فقط. لقد أنشأنا مجتمعًا واسعًا.

إذا كنت تعتقد أن الأمر كله يتعلق بمن لديه أفضل رمز ، فستكون مخطئًا.

يتعلق الأمر بالمنافسين التجاريين المستعدين للتواصل وحتى مساعدة الآخرين في مساحتهم.

إنه حول Five for the Future ، وهو برنامج تساهم فيه الشركات المرتبطة بـ WordPress في البرمجيات الحرة.

علق الأمر بمتطوعين في منتدى الدعم يقدمون يد المساعدة.

يتعلق الأمر بمئات الأشخاص في فرق Make WordPress الذين يساهمون في جوانب مختلفة من المشروع ، كل شيء من مراجعات الكود إلى الترجمات.

يتعلق الأمر بمشاركة مشروب مع صديق عمره سنوات قابلته للتو IRL لأول مرة في WordCamp ، وإن كان في الغالب افتراضيًا خلال العامين الماضيين.

إنه يتعلق بالمدونات الصوتية التي ينتجها الناس من أجل حب المنصة والمشاريع المحيطة بها.

يتعلق الأمر بالخروج من التاسعة إلى الخامسة لبدء عمل جديد كمطور للمكونات الإضافية.

يتعلق الأمر بالمشاركة في حركة سمحت للملايين بالنشر على الويب.

لا ، ليس كل مطور يشارك في استطلاع Stack Overflow السنوي يحب WordPress. قد يخشى معظمهم العمل مع النظام الأساسي ، وقد يستمر هذا الاتجاه جيدًا. ما لدينا أكبر. WordPress هو مجتمعها.

تبدو هذه الرائحة وكأنها مجرد مشروع ناجح آخر من منافس WordPress كما رأينا من قبل. كانت بعض مقاطع فيديو Wix على الأقل مضحكة (هيا ، أنت تعلم أنك ضحكت على الأقل واحدًا أو اثنين منهم) ، وحصل الناس على سماعات رأس مجانية من الصفقة.

مثل جدتي – ربما جدة الجميع – اعتادت أن تقول ، “أنت تصطاد المزيد من الذباب بالعسل.” كانت هذه فرصة لبيع المستخدمين المحتملين لميزات Storyblock.

مصدر المقال : اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى