اجتماعالاحدث

أفضل 6 بدائل لتحميل الكتب بعد حظر مكتبة ” Z-Library”

1. Library Genesis

على رأس القائمة، مكتبة مجربة وموثوق بها أو يتم اختصارها غالبًا باسم LibGen. ويحتوي موقع مشاركة الكتب الإلكترونية هذا على أكثر من 33 تيرابايت من الكتب والأوراق العلمية والرسوم الكوميدية الساخرة. علاوة على ذلك ، يتم تنظيم الكتب جيدًا في أقسام مختلفة مثل التكنولوجيا والفن والتاريخ والأدب وغيرها.

ويعتبر LibGen من أفضل مواقع الكتب الإلكترونية المجانية على عكس Z-Library إذ أنه لا يفرض قيود تحميل يومية.

وبالتالي ، يمكنك تحميل أي عدد تريده من الكتب الإلكترونية. أثناء العثور على كتاب ، يمكنك البحث باستخدام العنوان أو المؤلف أو رقم ISBN.

بالإضافة إلى ملفات PDF ، يقدم LibGen أيضًا كتبًا ومستندات epub وإصدارات للهاتف المحمول. للأسف ، واجهة مستخدم Library Genesis قديمة بعض الشيء لكنها لا تزال تنجز المهمة.

2. Open Library

بعد ذلك في قائمة بدائل Z-Library ، لدينا، Open Library مملوكة لشركة Archive.org (تشتهر بـ Wayback Machine) وتتولى الشركة إدارة المكتبة . تحتوي المكتبة المفتوحة على واجهة مستخدم متطورة للغاية وسهلة التنقل.

يمكنك العثور على مجموعة ضخمة تضم أكثر من مليوني كتاب إلكتروني مجاني على Open Library من أنواع مختلفة. بناءً على تفضيلاتك ، يمكنك إما قراءة الكتب في متصفحك أو تحميلها للقراءة في وضع عدم الاتصال. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حتى الاستماع إلى الإصدارات الصوتية للعديد من الكتب على Open Library.

على عكس Z-Library ، فإن archive.org هي منظمة غير ربحية ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن أي انتهاك لحقوق الطبع والنشر أو قوانين القرصنة. علاوة على ذلك ، هناك فرص أقل في أن يصبح الموقع غير متصل بالإنترنت.

3. Wikibooks

Wikibook هي قاعدة بيانات رقمية مليئة بالميزات من الكتب والأوراق البحثية. يحتوي هذا البديل الشائع لـ z-library على قاعدة بيانات ضخمة من الكتب الإلكترونية المتوفرة باللغات الإنجليزية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والهندية وخمس لغات أخرى.

يعد البحث في الكتب على Wikibooks أمرًا سهلاً أيضًا ويمكنك استخدام عوامل تصفية البحث لتحسين نتائج البحث بشكل أكبر. حسنًا ، تستضيف مؤسسة ويكيميديا Wikibooks ، لذا لا داعي للقلق أيضًا بشأن أي انتهاك لحقوق الطبع والنشر أو انتهاك لقوانين القرصنة.

تحتوي Wikibooks على واجهة مستخدم نظيفة ويتم تحديث مكتبة محتوى الكتب الإلكترونية بشكل منتظم.

4. PDF Drive

البديل التالي للمكتبة الشهيرة على الإنترنت ، Z-Library هو PDF Drive. كما يوحي الاسم ، يوفر PDF Drive الوصول إلى أكثر من 78 مليون كتاب إلكتروني ، وكلها متاحة بتنسيق PDF.

لا توجد قيود على تحميل برنامج PDF Drive ، لذا يمكنك تحميل أي عدد تريده من الكتب الإلكترونية. تقوم برامج الزحف الموجودة في PDF Drive بفحص الإنترنت باستمرار لإضافة ملفات PDF جديدة إلى قاعدة بياناتها.

على الرغم من أن PDF Drive مجاني للاستخدام ، إلا أنه من خلال الترقية إلى العضوية المتميزة ، يمكنك الاستمتاع بسرعة تحميل أسرع وتخزين سحابي غير محدود لكتبك الإلكترونية. للعثور على كتاب ، يمكنك البحث عن طريق العنوان أو المؤلف أو الكلمة الأساسية.

أخيرًا على الصفحة الرئيسية لموقع PDF Drive يمكنك العثور على أفضل كتب الأسبوع وبعض مقاطع الفيديو التعليمية.

5. Project Gutenberg

التالي في قائمة البدائل المجانية لمكتبة z ، لدينا مشروع جوتنبرج. حسنًا ، Project Gutenberg عبارة عن مكتبة على الإنترنت تضم أكثر من 60.000 كتاب إلكتروني مجاني. تأسس مشروع جوتنبرج عام 1971 وهو أقدم موقع للكتب الإلكترونية المجانية.

يتم فحص كل كتاب تم تقديمه في Project Gutenberg بشكل صحيح للتأكد من أن الكتاب في المجال العام أو أنه خالي من حقوق النشر. يقدم موقع الويب كتبًا إلكترونية بتنسيقات ملفات ePub و PDF و Kindle.

يسمح Project Gutenberg للمستخدمين بتحميل الملفات مباشرة إلى DropBox و Google Drive و Microsoft Drive. أخيرًا ، يتم تحديث مكتبة محتوى الكتب الإلكترونية على Project Gutenberg بشكل منتظم ويمكنك العثور على كتب إلكترونية قديمة وجديدة خالية من حقوق الطبع والنشر على الموقع.

6. Anna’s Archive

آخر قائمة بدائل Z-Library المجانية لدينا أرشيف Anna. بالمقارنة مع مواقع الويب الأخرى في القائمة ، يعد أرشيف Anna جديدًا نسبيًا وتم إطلاقه بعد إغلاق Z-Library.

Anna’s Archive هو محرك بحث للكتب الإلكترونية ويمكن اعتباره مرآة كاملة لـ Z-Library. يمكنك العثور بسهولة على جميع الكتب الإلكترونية التي تريدها و تحميلها من Anna’s Archive. يمكنك البحث عن كتاب باستخدام العنوان أو اسم المؤلف أو رقم ISBN.

واجهة المستخدم الخاصة بالموقع نظيفة وسهلة التنقل للغاية. قبل تحميل الكتاب ، يمكنك معاينته ويقدم موقع الويب أيضًا معلومات ملف موحدة.

علاوة على ذلك ، هناك عدة مرايا ل تحميل الكتب الإلكترونية لكل كتاب على الموقع.

ما هو بديل ” Z-Library”؟

تعد Library Genesis و Open Library و Wikibooks و PDF Drive و Project Gutenberg من أفضل البدائل المجانية لـ Z-Library.

هل تم إغلاق المكتبة ؟

للأسف تم إغلاق Z-Library. تم الاستيلاء على العديد من المجالات المتعلقة بـ Z-Library من قبل وزارة العدل الأمريكية (DOJ) وفقًا لقوانين القرصنة.

هل تعرضت مكتبة “Z-Library” إلى القرصنة؟

استولى مكتب التحقيقات الفيدرالي مؤخرًا على مجالات الإنترنت الخاصة بقاعدة البيانات الرقمية Z-Library لأن الموقع كان يستخدم من قبل المستخدمين ل تحميل الكتب والأوراق الأكاديمية المقرصنة بشكل غير قانوني.

مصدر المقال: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى