ازمة لبنانالاحدث

“المسار التشريعي لاسترداد الأموال والموجودات العامة الناتجة عن جرائم الفساد” : رسالة ماجيستير للصحافية الاقتصادية محاسن مرسل

نالت الصحافيّة محاسن مرسل شهادة الماجستير من كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربيّة، بدرجة جيّد جدًّا، وذلك عن رسالتها التي تحمل عنوان “المسار التشريعي لاسترداد الأموال والموجودات العامة الناتجة عن جرائم الفساد”.

وبدا لافتًا ترؤس المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم للجنة المناقشة التي تمّت في قاعة المحكمة – مبنى الحريري.

وقد تمّت المناقشة بإشراف الأستاذ المشارك في قسم القانون الجزائي ترتيل تركي الدرويش، ولجنة مناقشة ترأسها القاضي ابراهيم، بعضوية ترتيل تركي الدرويش، ومدير عام إدارة المناقصات في التفتيش المركزي جان العلية.

يذكر أن مرسل صحافية وخبيرة اقتصادية، وباحثة في القانون المالي الدولي والجرائم المالية، ومعدّة تحقيقات اقتصادية في منصّة “صوت بيروت انترناشونال”، كما كانت منتجة ومقدمة برنامج “بالأرقام” على “إذاعة الشرق”، ولها كتابات عدّة في كل من صحيفتي “الشرق الأوسط” و”الرأي” ومجلة “اتحاد المصارف العربيّة”.

إضافة الى ذلك، عملت مرسل مستشارة إعلامية في “المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان”، ومعدّة ومراسلة لـ”النشرة الاقتصادية” على قناة “المستقبل”، كذلك لها مشاركات عدّة كمحاضرة في مؤتمرات عربية ودولية حول مكافحة الفساد وتبيض الأموال وتمويل الإرهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى