الاحدثمراجعة كتب

د. سامي كليب يوقع كتابين جديدين في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

نشر الدكتور طلال حمود عن كتابين جديدين لصديق ملتقى حوار وعطاء بلا حدود الدكتور سامي كليب 

يُوقّع الإعلامي والكاتب د. سامي كليب كتابين جديدين له هذا السبت في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في جناح هاشيت_انطوان بين السادسة والثامنة مساءً.

١-الكتاب الأول بعنوان :” تدمير العالم العربي-وثائق الغرف السوداء ” يتضمّن وثائق ومحاضر جلسات وعشرات المُقابلات العربية والدولية لشرح الأسباب الحقيقية لتدمير دول عربية دون غيرها وأسباب النهب التي حصلت واغتيال العلماء والفتن وما الى ذلك ..

كما يستشرف ما قد يحصل في السنوات العشرين المقبلة استنادًا إلى مراجع وتقارير مُهمّة في كل ما يتعلّق بالصراع مع إسرائيل والتكنولوجيا والعلوم والثروات واللغة وغيرها …

٢-اما الكتاب الثاني بعنوان “دروب الحرير” فهو استكمال لكتاب الرحالة الأول مع تركيزه في هذه المرة على الصين وروسيا والقُرم وسوتشي وتتارستان ومناطق أخرى عربية وعالمية يجهلها كثيرون .

يشار إلى ان د. كليب تربطه بي وبالملتقى علاقة ودّ واحترام وتعاون متبادل يعود لفترة حوالي خمس سنوات، وهو أحد أهم الأصدقاء المُساهمين الأساسيين في تأسيس الملتقى وإنطلاقته، وقد شاركنا في العديد من نشاطاته وندواته الناجحة جدًا خاصة تلك المتعلّقة بتشجيع ثقافة وهب الأعضاء في لبنان، فرص نجاح المُبادرة السياسية – الأقتصادية الفرنسية منذ سنتين تقريبًا بمشاركة الصديقين الإعلاميين جوني منيّر ود. فيصل جلول، ودور الجيوش العربية في إطلاق و/او إخماد الثورات او الحراكات الشعبية في العديد من الدول العربية بمشاركة العميد المتقاعد محمد عباس، ممثلًا قيادة الجيش يومها، الإعلامي والكاتب امين قمورية ود.
زهير بشنق من تونس، احمد بن سعادة من الجزائر /كندا والإعلامي ماجد نعمة اللبناني من اصل سوري والمقيم في باريس .

نتمنى منكم اوسع حضور دعمًا للصديق كليب والمشاركة في النقاش خلال توقيع الكتابين تشجيعًا للثقافة المُستنيرة وللإعلام الحرّ الذي يرفض ان يكون بوقًا لأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى