الاحدثالملف العربي الصيني

أبوغزاله: المواهب الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي المحرك الحقيقي للابتكار

ابرز ما جاء في كلمة الدكتور طلال أبوغزاله خلال توقيع اتفاق التعاون بين هواوي وكلية طلال أبوغزاله للابتكار

قال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ورئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية: “على ضوء تسارع وتيرة التحول الرقمي عالميًا وأثره الفاعل في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، أصبح الاقتصاد الرقمي اليوم هدفًا رئيسيًا للحكومات في جميع أنحاء العالم. وتحولت التقنيات المتقدمة كالجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والسحابة الالكترونية لتكون محاور حيوية هامة على طريق إنجاز مراحل الرقمنة وتطوير الأعمال والخدمات. وتعتبر المواهب الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحرك الحقيقي للابتكار والعامل التمكيني الأهم لجهود الرقمنة الوطنية، لذا يجب التركيز على بناء منظومة الكوادر المحلية التقنية كأولوية قصوى بالشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

وأضاف أبوغزاله “يسعدنا أن نتعاون مع هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تتمتع بإمكانيات عالمية غنية في مجال توفير التقنيات الحديثة وتنمية مواهب وإعداد كوادر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصوصًا على صعيد نشر فوائد التقنيات الثورية مثل الجيل الخامس 5G الذي سيختبر الأردنيون ميزاته قريبًا. ونأمل أن يسهم تعاوننا مع هواوي في جهود الحكومة لتحقيق الازدهار الرقمي الذي سينعكس إيجابًا على مسار التنمية المستقبلي للأردن على مستوى الشركات والأفراد. وفي هذا السياق، نؤكد على ضرورة أن توفر الأردن للشركات العالمية الرائدة مثل هواوي بيئة عمل مثالية عادلة ومرنة تشجعهم على ضخ مزيد من الاستثمارات في البلاد والمساهمة بفاعلية في دفع عجلة التحول الرقمي والتنمية فيها”.


اقرأ أيضًا:

كلمة نائب رئيس هواوي في توقيع اتفاقية التعاون مع كلية طلال أبوغزاله للابتكار

الدكتور طلال أبوغزاله

ولد في 22 أبريل 1938. أسس طلال أبوغزاله العالمية (TAG.Global) في عام 1972 ، المزود العالمي الرائد للخدمات المهنية والتعليمية مع أكثر من 100 مكتب حول العالم. معترف به كواحد من أكثر القادة نفوذاً في العالم ، مع إنجازات ومميزات مدى الحياة وإسهامات بارزة في التعليم والمحاسبة والملكية الفكرية وإدارة الأعمال والإدارة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا والقانون وغيرها من المجالات. باني مؤسسات ذات طابع تاريخي ورؤية لنهضة العالمين العربي والإسلامي. للاطلاع على الملف الكامل للدكتور ابو غزالة الرابط: https://www.talalabughazaleh.com/data/TalalAbu-GhazalehProfileEnglishFebruary2020.pdf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى