الملف العربي الصيني

كلمة نائب رئيس هواوي في توقيع اتفاقية التعاون مع كلية طلال أبوغزاله للابتكار

لبى نائب رئيس الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية البروفسور بيار الخوري بصفته ناشر الملف الاستراتيجي الدعوة الكريمة للدكتور طلال ابوغزاله لحضور حفل توقيع اتفاقية التعاون بين هواوي عملاق التكنولوجيا الصيني وكلية طلال ابوغزاله للابتكار. وسوف يغطي الملف وقائع هذا الحدث تباعاً.

وقعت كلية طلال ابوغزاله الجامعية للابتكار وهواوي الاردن صباح اليوم اتفاقية تعاون تهدف للتعاون التكنولوجي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله والتي تلقفتها مجموعة طلال أبوغزاله وكلية طلال أبوغزاله للابتكار للبناء عليها من أجل مستقبل الابتكار لدى الشباب العربي.

في ما يلي نص كلمة ممثل هواوي السيد زانغ شيزي :

السيدات والسادة ،

السلام عليكم،

أولاً ، أود أن أشكركم جميعًا على وجودكم معنا اليوم. نحن نقدر حضوركم في إعلان الشراكة المهم هذا الذي يهدف إلى المساهمة في النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن.

فرض التحول الرقمي المتسارع العديد من التحديات ، لا سيما في تخطيط استراتيجية تطوير المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واكتساب المواهب الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. من الأولويات الرئيسية للحكومات اليوم سد الفجوة الرقمية وسد الفجوة بين المعرفة النظرية للنظام والمهارات الفعلية المطلوبة في سوق العمل في ضوء حاجات العالم الرقمي المتقدم.

من خلال رؤيتنا العميقة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تستند إلى أكثر من 30 عامًا من الخبرة في أكثر من 170 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم ، نشارك بصراحة الخبرات والتقنيات ومعايير تنمية المواهب المكتسبة مع أصحاب المصلحة. نهدف إلى تحسين المهارات الرقمية في جميع أنحاء المجتمع ، ودفع التقدم التكنولوجي وازدهار الصناعة ، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

بينما نعترف بالجهود الممتازة التي تبذلها الجامعات المحلية والسلطات الحكومية لتعزيز قدراتنا ، فإننا نعلم أن هناك حاجة إلى مزيد من الجهود نظرًا للوتيرة السريعة للنمو في مجال التكنولوجيا ، ويمكن للشراكات الحقيقية أن تلعب دورًا رئيسيًا في سد الفجوة بين الجانب الدراسي والقوى العاملة ، هناك تعزيز فرص عمل للشباب. دورنا مكمل للجامعات وجهود حكومية لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعد المسؤولية الاجتماعية للشركات جزءًا مهمًا من استراتيجية أعمال هواوي. لهذا ، قمنا بتنفيذ عدد من برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات الرائدة عالميًا. أطلقنا حل الشهادة وبرنامج Huawei ICT Academy اللذين تم إنشاؤهما لدعم الجامعات في تنمية المواهب ، ومواءمة دورة حياة التطوير الوظيفي للطلاب مع صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

على مدار 17 عامًا ، كانت هواوي دائمًا تتمحور حول العملاء وملتزمة بخلق قيمة للعملاء والشركاء في الأردن. نولي اهتمامًا كبيرًا للانفتاح والتعاون لتحقيق النجاح المشترك. مكرسون للاتصالات الشفافة مع العملاء والشركاء والمنظمات الحكومية ذات التنظيم الصناعي والجامعات ومراكز الفكر. نأمل بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة لتحقيق ذلك.

الابتكارات التكنولوجية ودعم تطوير النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن ، وتأمين المزيد من القيمة لتعزيز تطوير الصناعة والتنمية الاجتماعية.

هواوي مدفوعة بالابتكار ، ثمرة الاستثمارات الاستراتيجية المستمرة في البحث والتطوير، حيث تمتلك هواوي واحدة من أكبر محافظ براءات الاختراع في العالم. بحلول عام 2021 ، كان لديها أكثر من 110.000 براءة اختراع نشطة عبر أكثر من 45.000 عائلة.

وتجاوز استثمار هواوي في البحث والتطوير خلال العقد الماضي 132.5 مليار دولار. في عام 2021 وحده ، استثمرت الشركة 22.4 مليار دولار في البحث والتطوير ؛ أو 22.4٪ من إجمالي إيرادات الشركة. أدى ذلك إلى نشر فوائد العديد من التقنيات المتقدمة ونشرها بنجاح مثل SG و Al و cloud.

توفر هواوي مجموعة واسعة من حلول ومنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأردنيين تتمثل مساهمتنا الرئيسية في الأردن بشكل كبير في نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاص بنا لتطوير مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حتى الآن ، قمنا بتشغيل أربع أكاديميات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن ، ونأمل في تعزيز تعاوننا مع القطاعين العام والخاص في الأردن لرفع جهود العمل المشترك لرعاية المزيد من المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وخلق الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل في الأردن

يمكن تحقيق ذلك من خلال التعاون والشراكات المفتوحة مع الحكومات والمؤسسات والمجموعة الكاملة من أصحاب المصلحة الرئيسيين في النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل الجامعات كما هو الحال مع TAGUCT نحن نؤمن بالهدف المشترك المتمثل في بناء تجمع المواهب من أجل ازدهار الأردن، المستقبل الرقمي.

سيستمر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لعب دورًا مهمًا في تعزيز القدرة التنافسية العالمية للأردن.

النمو الاقتصادي الشامل: الشباب المتمكن هو الدافع الأساسي لتوصيل هذه الطموحات إلى أعلى مستوياتها:

الشباب الذين ندعمهم اليوم هم الجيل القادم من قادة التكنولوجيا والأعمال الذين سيشكلون المستقبل الرقمي للبلاد ويساعدون الأردن في تحقيق خطط التنمية الوطنية والطموح.

معا يمكننا تحقيق ذلك

شكرًا


اقرأ أيضًا:

أبوغزاله: المواهب الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي المحرك الحقيقي للابتكار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى